حماس تنفي لقاء مشعل وعباس في تركيا

حماس تنفي لقاء مشعل وعباس في تركيا

غزة- نفت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وجود أي لقاء مرتقب بين رئيس ”مكتبها السياسي“ خالد مشعل والرئيس الفلسطيني محمود عباس، في العاصمة التركية، أنقرة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحركة، سامي أبو زهري، في تصريح مكتوب مساء السبت، إن ”الأنباء حول لقاء بين مشعل وعباس في تركيا لا أساس لها من الصحة“.

وكانت مواقع إعلامية، نقلت عن مصدر مسؤول في السلطة الفلسطينية، عن أنه من شبه المؤكد عقد لقاء بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس المكتب السياسي لحركة ”حماس“ خالد مشعل في العاصمة التركية أنقرة.

وأعلن المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية التركية، في بيان صادر عنه الجمعة، أن رئيس السلطة الفلسطينية ”محمود عباس“؛ سيُجري زيارة رسمية إلى تركيا، الاثنين، استجابة لدعوة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

وزار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل تركيا أواخر الأسبوع الماضي، للمشاركة بمؤتمر حزب العدالة والتنمية السنوي، ولا يزال مشعل وفق مصادر مقربة من حركة حماس يتواجد في العاصمة التركية.

ويسود التوتر بين حركتي حماس وفتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس حول مهام حكومة الوفاق، التي تتهم حماس بعرقلة عملها في قطاع غزة، وهو ما تنفيه الأخيرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com