التعاون الخليجي: نصر الله يسعى لشرخ طائفي بالبحرين

التعاون الخليجي: نصر الله يسعى لشرخ طائفي بالبحرين

الرياض – اتهم مجلس التعاون الخليجي، اليوم السبت، الأمين العام لتنظيم ”حزب الله“ اللبناني حسن نصر الله، بالسعي إلى خلق شرخ طائفي، وبث الفرقة بين أبناء الشعب البحريني.

واستنكر الأمين العام للمجلس عبد اللطيف الزياني، تصريحات نصر الله بشأن الأوضاع في مملكة البحرين، معتبرا أنها تحريض صريح على العنف؛ للتفريق بين أبناء شعب المملكة.

وقال الزياني إن ”نصر الله تجاوز في تصريحه الأخير.. التدخل في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين، في محاولة يائسة لزعزعة السلم الاجتماعي لمملكة البحرين، وتهديد أمنها واستقرارها، وهو ما لن يتحقق بإذن الله، ثم بفضل وعي الشعب البحريني، وحرصه على تعزيز مكتسباته التنموية، بقيادة الملك حمد بن عيسى آل خليفة“.

وأضاف أن ”مثول أي مواطن بحريني أمام النيابة العامة شأن بحريني بحت، ليس من حق حسن نصرالله أو غيره، ممن لا يريدون خيرا للبحرين وشعبها التدخل فيه، أو الاقتراب منه“.

وكان حسن نصر الله قد قال في كلمة له بمناسبة ذكرى المولد النبوي أمس الجمعة، إن ما يجري في البحرين شبيه بالمشروع الصهيوني، وأن في البحرين استيطان واجتياح وتجنيس، حيث ”يؤتى بالناس من كل أنحاء العالم، ويعطون جنسية ووظيفة، وابن البلد الأصلي تسلب منه أبسط الحقوق، وأمام أي موقف يسجن أو تنتزع منه الجنسية، حسب قوله“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة