السودان.. تأخير بداية اليوم الدراسي بسبب البرد
السودان.. تأخير بداية اليوم الدراسي بسبب البردالسودان.. تأخير بداية اليوم الدراسي بسبب البرد

السودان.. تأخير بداية اليوم الدراسي بسبب البرد

أعلنت وزارة التربية والتعليم في ولاية الخرطوم تأخير مواعيد بداية اليوم الدراسي لنحو ساعة، وألغت الطابور الصباحي في المدارس، ابتداء من الأحد، وذلك عقب بدء موجة برد يتوقع أن تكون قياسية. وتأتي الخطوة بعد أن علقت الولاية الشمالية الدراسة لحين انجلاء الموجة.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الثلاثاء الماضي، من موجة برد قوية تجتاح جميع أنحاء البلاد وتستمر لمدة أسبوعين، وطالبت المواطنين بتوخي الحيطة والحذر.

وأعلن وزير التربية والتعليم بولاية الخرطوم، عبد المحمود النور، الخميس، حزمة إجراءات لتجنب موجة البرد وأصدر قرارا يقضي ببداية اليوم الدراسي عند التاسعة صباحاً بكل مدارس ورياض الأطفال.

ونص القرار على أن يتم إدخال الأطفال والتلاميذ والطلاب إلى الفصول مباشرة دون حصة الطابور الصباحي، وتجنب إبقاء الطلاب والتلاميذ خارج الفصول لأوقات طويلة إلا في حالات ضرورية، على أن يخفض زمن الحصة من 40 دقيقة إلى 35 دقيقة لتعويض الزمن والتمكن من انتهاء اليوم الدراسي في نفس المواعيد العادية.

وبررت الوزارة قرارها بموجة البرد وانخفاض درجات الحرارة الملحوظ حفاظاً على صحة التلاميذ وحمايتهم من التعرض لموجات البرد في الصباح.

وشددت الوزارة على ضرورة إغلاق النوافذ في الفصول ومركبات ترحيل التلاميذ عند نقلهم من وإلى المدارس ورياض الأطفال، وأكدت أنه سيتم مراقبة الوضع لأجل سلامة الطلاب و"اتخاذ أي تدابير أخرى إذا اقتضى الأمر ذلك".

وطالبت الوزارة جهات الاختصاص بوضع القرار موضع التنفيذ الفوري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com