الكويت ترفض دخول أوروبيين من العراق إلى أراضيها

الكويت ترفض دخول أوروبيين من العراق إلى أراضيها

الكويت- رفضت السلطات الأمنية الكويتية، السبت، من استقبال عدد من حملة الجنسيات الأوروبية من أصول عربية، قدموا إليها من العراق.

وتتعامل الكويت في الآونة الأخيرة بالكثير من الحذر والحيطة مع القادمين إليها عبر حدودها العراقية الكويتية، في ظل تخوفات من عبور عناصر من تنظيم ”الدولة الإسلامية“ إلى أراضيها، بعد ورود أنباء تفيد بمخططات التنظيم لتكوين خلايا جهادية في الكويت.

وأكد مصدر لصحيفة ”السبق“ الكويتية أن تعليمات صدرت لرجال الأمن بإعطائهم سلطة تقديرية تسمح لهم رفض دخول أي شخص تثور حوله علامات استفهام وشبهات، مشيراً إلى تعاون الجانب العراقي مع السلطات الكويتية لضبط الأمن على طول الحدود.

وكانت وزارة الداخلية الكويتية قد علمت في وقت سابق من العام الماضي، عن طريق معلومات سرية وردت إليها من العراق، عن نية التنظيم، بدخول بعض عناصره سراً إلى البلاد من جهة الحدود الشمالية.

ورفعت وزارة الداخلية الكويتية حالة الاستنفار الأمني من خلال تشكيل فرق أمنية من رجال أمن الدولة وإدارة الرقابة الأمنية في أمن الحدود والنجدة والأمن العام والمباحث بإقامة نقاط تفتيش على مدار الساعة على طريقي المطلاع والعبدلي والطرق الأخرى واستيقاف السيارات المشتبه فيها.

وعززت السلطات الإجراءات الأمنية على الحدود الشمالية لرصد أية أهداف متحركة أو ثابتة من خلال أجهزة الرادار والدوريات الحدودية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com