"منظمة التحرير" تطالب بوقفة عربية وإسلامية ضد انتهاكات إسرائيل في القدس‎
"منظمة التحرير" تطالب بوقفة عربية وإسلامية ضد انتهاكات إسرائيل في القدس‎"منظمة التحرير" تطالب بوقفة عربية وإسلامية ضد انتهاكات إسرائيل في القدس‎

"منظمة التحرير" تطالب بوقفة عربية وإسلامية ضد انتهاكات إسرائيل في القدس‎

طالبت منظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، بضرورة وجود وقفة عربية وإسلامية جادة ضد مواصلة واستمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي وعدوانه بحق القدس.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون القدس عدنان الحسيني، إن "استمرار العدوان الهمجي الذي تمارسه حكومة الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس، يستوجب توحيد الجهود لحماية القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية فيها، والتي تمر بأشد حملة تهويدية مسعورة تتمثل باقتحامات المسجد الاقصى المبارك بهدف تغيير الوضع القائم القانوني".

وأضاف في بيان صحفي أن "الحفريات مستمرة في كل اتجاه حول البلدة القديمة، والاستيطان والاستيلاء على المنازل والممتلكات الخاصة والعامة بالقوة والتزوير، والاستهداف غير المسبوق لإزالة أحياء كاملة في المدينة مثل: وادي ياصوف وبطن الهوى وحي البساتين ووداي الحمص والشيخ جراح والعيسوية وغيرها من الاحياء والقرى المقدسية".

ورفض الحسيني قيام سلطات الاحتلال الاسرائيلي، بافتتاح نفق (طريق الحجاج) أسفل بلدة سلوان الملاصقة لأسوار البلدة القديمة بالقدس المحتلة من الجهة الجنوبية الشرقية، بعد 6 أعوام من أعمال الحفر في باطن الأرض، بمشاركة السفير الأمريكي في إسرائيل ديفيد فريدمان، ومبعوث الرئيس الأمريكي إلى الشرق الأوسط جيسون غرينبلات".

وقال: "هذا الانتهاك الخطير يؤكد انحياز الإدارة الأمريكية لسياسة حكومة الاحتلال الإسرائيلية العنصرية والتهويدية والتي تنهي ما تسمى عملية السلام وتناقض خيار حل الدولتين، بالتالي لا يمكن القبول بكل المحاولات التي تهدف إلى سلخ المدينة المقدسة عن أصولها العربية، محذرًا من مخاطر الحفريات المستمرة تحت أساسات المسجد الأقصى المبارك والتي تهدد بخطر الانهيارات.

وحمّل الحسيني حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عمّا يجري في مدينة القدس من انتهاكات يومية متواصلة واقتحامات متتالية للمسجد الأقصى المبارك، وتوفير الدعم والحماية للمستوطنين والمتطرفين من قبل حكومة اليمين الإسرائيلي المتطرف لتنفيذ الاقتحامات وشرعنتها، في ظل ما تشهده عملية السلام من موت سريري، والقفز عن مشروع حل الدولتين، وتعنت حكومة الاحتلال تجاه وقف الاستيطان.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com