حريق يلتهم مخزنًا للسلاح وآخر للانتخابات في العراق (صور)

حريق يلتهم مخزنًا للسلاح وآخر للانتخابات في العراق (صور)

المصدر: بغداد - إرم نيوز

قالت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، إن فرق الإطفاء تكافح حريقًا نشب في مخزنين أحدهما للأسلحة وآخر تابع لمفوضية الانتخابات في مدينة الصدر شرقي بغداد.

وأضافت الوزارة في بيان أن ”أكثر من 25 فرقة إطفاء وصلت إلى موقع الحادث واشتبكت مع النيران التي نشبت داخل معمل السجائر (السابق) في مدينة الصدر بمنطقة الأورفلي“.

وأوضحت أن ”الحريق نشب داخل مخزنين اثنين، واحد للأسلحة، والمخزن الثاني تابع للمفوضية العليا للانتخابات ويحتوي على مواد مستهلكة“، لافتة إلى أن ”سعة كل مخزن ألف متر“.

ولم تكشف الوزارة في بيانها عائدية مخزن الأسلحة، إلا أن مصدرًا محليًا ذكر في تصريح خاص لـ“إرم نيوز“ أنه تابع لسرايا السلام التي يتزعمها رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر“.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن ”تلك المخازن تابعة لسرايا السلام، الحريق نشب بعد خلافات على طبيعة التعامل مع الأسلحة بعد انفكاك الصدر عن السرايا، والغموض الذي يلف مصير تلك الأسلحة، لكن لم تؤكد تلك المعلومات لغاية الآن“.

ومساء أمس الاثنين أعلن الصدر إغلاق مقرات ”سرايا السلام“ التابعة له، وذلك بعد ساعات من إصدار رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي قرارات لتنظيم عمل الحشد الشعبي.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com