جثمان أبو أنس الليبي يصل طرابلس قريبا
جثمان أبو أنس الليبي يصل طرابلس قريباجثمان أبو أنس الليبي يصل طرابلس قريبا

جثمان أبو أنس الليبي يصل طرابلس قريبا

طرابلس - قال أحد أفراد أسرة نزيه عبد الحميد الرقيعي، الملقب "أبو أنس الليبي" اليوم الجمعة، إن جثمان الرجل الذي تتهمه الولايات المتحدة بالوقوف وراء هجمات على اثنتين من سفاراتها في أفريقيا، سيصل طرابلس قريبا.



جاء ذلك، بعد أن تأخر وصول جثمان أبو أنس، الذي وافته المنية في أحد مستشفيات نيويورك، مؤخرا، حيث كان مقررا أن يصل الجثمان، أمس، ويدفن ظهر اليوم.

من جهته، قال سامي الساعدي، العضو السابق بالجماعة الإسلامية المقاتلة في ليبيا، على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إن "تأجيل وصول جثمان أبو أنس، حصل بسبب إلغاء رحلة الطائرة التي ستقل الجثمان، حيث كان من المفترض أن يصل يوم الأمس ويدفن ظهر اليوم الجمعة"، مضيفا أن موعد الجنازة "سيعلن عنه قريبا، حال وصول الجثمان".

وكان أبو أنس الليبي عضواً في الجماعة الإسلامية المقاتلة في ليبيا، قبل أن ينضم إلى تنظيم القاعدة، بقيادة أسامة بن لادن.

وفي تصريحات صحفية أمس الخميس، قال خالد الشريف، وكيل وزارة الدفاع بحكومة عمر الحاسي، إن "جثمان أبو أنس في طريقه إلى ليبيا، حيث ستقوم أسرته بدفنه، يوم الجمعة في طرابلس".

ووفق تقارير إعلامية فإن أبو أنس (51 عاما) توفي في أحد مستشفيات الولايات المتحدة، بعد أيام من بدء محاكمته، حيث اتهمته الولايات المتحدة بلعب دور في تفجيرين استهدفا سفارتيها في كينيا وتنزانيا، عام 1998، وأسفرا عن مقتل قرابة 200 شخص.

كانت ليبيا طالبت الولايات المتحدة في وقت سابق، بتقديم توضيح بشأن ظروف اعتقال أبو أنس، بعد أن اعتقلته وحدة أمريكية خاصة، أمام منزله في طرابلس في أكتوبر/ تشرين ثاني 2013.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com