مصرع 3 لاجئين سوريين اختناقا بغاز مدفأة في الأردن – إرم نيوز‬‎

مصرع 3 لاجئين سوريين اختناقا بغاز مدفأة في الأردن

مصرع 3 لاجئين سوريين اختناقا بغاز مدفأة في الأردن

عمّان- لقي 3 لاجئين سوريين في الأردن، الجمعة، مصرعهم اختناقا بغاز مدفأة، في منطقة الزعتري، شمال شرقي الأردن، حسب مصادر في الدفاع المدني.

وقال المصدر إن أسرة تقطن في منزل ببلدة الزعتري، اختنقت جراء تسرب غاز مدفأة، مما تسبب بوفاة طفلين وسيدة (لم يوضح العلاقة بينهم)، فيما أصيب اثنان آخران بحالة اختناق.

وبين المصدر أن وضع المصابين الاثنين، خطير للغاية، حيث يتواجدان بغرفة العناية المركزة بمستشفى المفرق.

ورجح المصدر أن يكون تسرب الغاز قد وقع بعد خلود الضحايا للنوم ما تسبب في اختناقهم.

ويوجد في الأردن خمسة مخيمات للسوريين تضم في داخلها ما يزيد على 97 ألفا، أكبرها مخيم ”الزعتري“ والذي يوجد بداخله قرابة 83 ألف لاجئ، والبقية يتوزعون على المخيم الإماراتي الأردني (مريجب الفهود) ومخيم الأزرق (مخيزن الغربي)، ومخيم الحديقة، ومخيم ”سايبر سيتي“.

ويزيد طول الحدود الأردنية السورية عن 375 كم، ويتخللها العشرات من المنافذ غير الشرعية التي كانت ولا زالت معابر للاجئين السوريين الذين يقصدوا أراضيه؛ ما جعل الأردن من أكثر الدول تأثرا بالأزمة السورية التي اندلعت منذ قرابة أربع سنوات.وتأثرت البلاد منذ الثلاثاء، بالعاصفة الجوية التي أطلق راصدون جويون عليها اسم ”هدى“، حيث شهدت معظم أنحاء البلاد رياحا شديدة ودرجات حرارة منخفضة، قبل أن تتساقط الثلوج على مناطق في شمال ووسط وجنوبي البلاد.

وتسببت الثلوج التي تساقطت بشكل متواصل على بعض المناطق بإغلاق الطرق خصوصا في محافظات جرش وعجلون وإربد، شمالي البلاد، فيما شرعت الأجهزة الحكومية والمحلية بالعمل على إزاحة الثلوج وفتح الطرق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com