الأمطار تغرق عشرات المنازل جنوبي غزة
الأمطار تغرق عشرات المنازل جنوبي غزةالأمطار تغرق عشرات المنازل جنوبي غزة

الأمطار تغرق عشرات المنازل جنوبي غزة

غزة - تعرضت عشرات المنازل الفلسطينية و"كرافانات حديدية" جنوبي قطاع غزة، اليوم الجمعة للغرق، جراء الأمطار الغزيرة بفعل المنخفض الجوي العميق، والمُسمى "هدى".



وقال شحدة أبو روك، رئيس بلدية خزاعة جنوبي قطاع غزة، إن عشرات المنازل تعرضت للغرق بفعل الأمطار الغزيرة، فيما تدفقت المياه إلى داخل الكرفانات الحديدية، التي تأوي نازحي ومشردي الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة.

وناشد أبو روك الحكومة، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" بفتح المدارس لإيواء العائلات التي غرقت منازلها.

وفي ذات السياق، تعرض حي "جميزة السبيل" غرب رفح جنوبي قطاع غزة للغرق، ما أدى إلى تضرر الدونمات الزراعية، وانهيار بعض الطرق الرئيسية.

وقال سعيد السعودي، مدير عام الدفاع المدني، بغزة، إنّ طواقم الدفاع المدني سارعت لانتشال أصحاب البيوت التي تعرضت للغرق جنوبي قطاع غزة، بمراكب صيد صغيرة.

وناشد السعودي، المجتمع الدولي برفع الحصار عن غزة، والبدء في إعمار البنية التحتية للقطاع، وترميم آثار ما خلفته الحرب الأخيرة.

وأكد السعودي، أن منسوب المياه في العديد من مناطق قطاع غزة، ارتفع إلى حد غير مسبوق الأمر الذي ينذر بكارثة إنسانية.

وكانت بلدية غزة قد حذرت في وقت سابق، من حدوث أزمات إنسانية، في قطاع غزة، جراء المنخفض الجوي العميق الذي يضرب المنطقة، بسبب ضعف "البنية التحتية" وتضررها بشكل كبير بسبب الحرب الإسرائيلية الأخيرة.

وتتأثر المنطقة بمنخفض جوي عميق، يؤثر بشدة على الأردن وفلسطين ومصر، وأطلقت عليه دوائر الأرصاد الجوية الأردنية والفلسطينية، وبعض الشخصيات العربية العاملة في مجال المناخ، اسم "هدى".

وبدأت عائلات فلسطينية، منذ الثلاثاء الماضي، بالنزوح من منازلها الواقعة في مناطق منخفضة تخوفا من آثار المنخفض الجوي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com