أهالي بغداد يتظاهرون للمطالبة بإقالة أمينها

أهالي بغداد يتظاهرون للمطالبة بإقالة أمينها

المصدر: بغداد- من محمد وذاح

تظاهر وسط العاصمة بغداد، الجمعة، العشرات من المثقفين والصحفيين وأهالي المدينة للمطالبة بإقالة أمين العاصمة المُثير للجدل، نعيم عبعوب، أو ما يعرف بـ“وسيم بغداد“، من منصبه.

وقال مراسل شبكة ”إرم“ في بغداد إن ”المتظاهرين تجمعوا منذ صباح الجمعة، تحت نصب الحرية أشهر جدارية للنحات العراقي الراحل جواد سليم في مركز العاصمة بغداد، رافعين شعارات كتبت عليها (انتهى زمن التهريج) و (إقالة عبعوب من أجل بغداد أجمل وأنظف)، وأيضا ردد المتجمعون شعارات مثل (عبعوب خان الأمانة)“.

وأضاف أن ”التظاهرة جاءت بعد سوء الخدمات المقدمة من أمانة بغداد، فضلا عن التصريحات المثيرة للسخرية التي يطلقها عبعوب بين الحين والآخر“.

من جانبه، أكد احد منظمي التظاهرة الإعلامي سيف الخياط، أن ”النفايات تشكل مصدر خطر حقيقي على مجتمعنا، ونحن كمجتمع لا يمكن ان نعيش وسط هذا الكم من النفايات“، مبينا ”نحن كمثقفين نتحمل جزءا من المسؤولية، اذ علينا ان نشيع ثقافة النظافة“.

ولفت إلى أن ”النظافة أهم من الأدب والفن والديمقراطية، بالتالي لا يمكن أن نكون مدينة عظيمة بلا نظافة“، مشيرا إلى أن ”جميع هذه الأمور تقع على عاتق أمين بغداد نعيم عبعوب، الذي لم يمارس دوره الوظيفي لغاية الآن“.

وكانت مصادر في التحالف الشيعي كشفت في 28 كانون الأول 2014، عن توجيه رئيس الوزراء حيدر العبادي، رسالة إلى قادة الكتل المنضوية في التحالف، مطالباً إياهم باختيار شخصية جديدة لاستلام منصب أمين بغداد، مؤكداً فيها أن ”زمن التهريج انتهى“.

يذكر أن رئيس الوزراء السابق نوري المالكي، هو من أصدر أمرا بتعيين نعيم عبعوب، أمينا لبغداد بالوكالة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com