السيسي  يطمئن على صحة ملك السعودية
السيسي يطمئن على صحة ملك السعوديةالسيسي يطمئن على صحة ملك السعودية

السيسي يطمئن على صحة ملك السعودية

أجرى الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اتصالاً هاتفياً، اليوم الخميس، مع الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي عهد المملكة العربية السعودية، للاطمئنان على صحة الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، حسب بيان للرئاسة.

ووفق البيان، أعرب السيسي خلال الاتصال مع ولي العهد السعودي عن "تمنياته الصادقة لخادم الحرمين الشريفين بالشفاء العاجل، داعيا الله (سبحانه تعالى) أن يمن عليه بالصحة والعافية وأن يحفظه من كل مكروه".

وكان الديوان الملكي السعودي أصدر، الأربعاء الماضي، بيانا قال فيه: "دخل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض لإجراء بعض الفحوصات الطبية".

وبعدها بيومين، قال الديوان الملكي إنه تبين بعد إجراء الفحوصات الطبية للعاهل السعودي وجود "التهاب رئوي" استدعى وضع أنبوب مساعد على التنفس بشكل مؤقت وتكلل هذا الإجراء بالنجاح.

وأجرى العاهل السعودي في 17 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، عملية جراحية في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض لتثبيت رابط بفقرات الظهر بعد أن اكتشف الأطباء وجود تراخٍ به.

ومنذ إجراء العملية يغيب العاهل السعودي عن أي مناسبات رسمية خارج المملكة، كان آخرها القمة الخليجية في الدوحة يوم 9 كانون الأول /ديسمبر الماضي، وصار ولي العهد السعودي يترأس غالبية جلسات مجلس الوزراء بالمملكة.

والعملية الجراحية الأخيرة هي رابع عملية جراحية للملك في السعودية خلال عامين، وسبق أن أجرى عملية جراحية مماثلة في المستشفى نفسه لإعادة تثبيت تراخي الرابط المثبت حول الفقرة الثالثة في أسفل الظهر في تشرين الأول/أكتوبر 2011.

وربطت التكهنات ذلك بإصدار العاهل السعودي يوم 27 آذار /مارس الماضي، قرارا بتولي أخيه غير الشقيق الأمير مقرن بن عبد العزيز (69 عاما) وليا لولي العهد الحالي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، على أن "يبايع ولياً للعهد في حال خلو ولاية العهد، ويبايع ملكاً للبلاد في حال خلو منصبي الملك وولي العهد في وقت واحد".

لكن آنذاك نفت مصادر سعودية نية الملك، الذي يتولى الحكم منذ عام 2005، التنحي عن الحكم، معتبرة أنه لا يزال قادراً على إدارة دفة البلاد، بحسب وسائل إعلام خليجية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com