المعارضة السورية تتقدم في بلدتين بحلب
المعارضة السورية تتقدم في بلدتين بحلبالمعارضة السورية تتقدم في بلدتين بحلب

المعارضة السورية تتقدم في بلدتين بحلب

حلب - أحرزت فصائل المعارضة السورية المسلحة، اليوم الخميس، تقدماً على جبهة "نبل"، و"الزهراء" شمال حلب، بعد أن شنت هجومًا على مواقع تمركز قوات النظام فيها.



وأفاد المتحدث الإعلامي باسم فيلق الشام "سامر جبس"، "أن فصائل المعارضة تتقدمها جبهة النصرة، سيطرت على مدخل (الدوار الأول) ببلدة الزهراء، و5 أبنية في بلدة نبل، بعد قصف البلدتين بأكثر من 500 قذيفة هاون، ومدفع جهنم محلي الصنع.


وأشار "جبس" إلى "وقوع 16 قتيلًا على الأقل في صفوف قوات النظام، تمكنت قوات المعارضة من سحب جثثهم"، لافتًا إلى أن قوات المعارضة استغلت حالة الطقس السيئة، وتلبد الغيوم في شن الهجوم.

وكانت فصائل من المعارضة تتقدمها جبهة النصرة، شنت هجومًا عنيفًا قبل أكثر من شهر على البلدتين، وتمكنت من السيطرة على منطقة المعامل المحيطة ببلدة الزهراء.

ويأتي التقدم على جبهة نبل، والزهراء بعد سيطرة فصائل المعارضة تتقدمها الجبهة الشامية في اليومين الماضيين على مناطق المجبل، والمناشر، والمياسات، على جبهة البريج، بالقرب من المدينة الصناعية شمال شرق حلب.

وتقع بلدتا نبل، والزهراء المواليتان للنظام على طريق (حلب - إعزاز) الدولي، وتحاصرهما قوات المعارضة منذ ما يزيد على العامين دون أن تتمكن من اقتحامهما، فيما تقوم قوات النظام بإلقاء الإمدادات لقواته في البلدتين المتجاورتين عبر الطيران.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com