اعتقال متهمين باغتيال رجال دين سنة‎ في البصرة
اعتقال متهمين باغتيال رجال دين سنة‎ في البصرةاعتقال متهمين باغتيال رجال دين سنة‎ في البصرة

اعتقال متهمين باغتيال رجال دين سنة‎ في البصرة

اعتقلت قوة أمنية تابعة لوزارة الداخلية العراقية في محافظة البصرة جنوب العراق، أربعة موظفين في ديوان الوقف السني، على خلفية الاشتباه بتورطهم في اغتيال أربعة رجال دين من العاملين في الوقف بقضاء الزبير يوم الخميس الماضي.



ونقلت قناة العراقية الحكومية عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية قوله إن ضمن المتهمين حارسان أمنيان، مبيناً أن "المتهمين ألقي القبض عليهم خلال وجودهم داخل المديرية التي تقع في منطقة التحسينية".

ولفت المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه الى أن "المتهمين يخضعون للتحقيق في أحد المراكز الأمنية لمعرفة مدى صلتهم بالجريمة"، مضيفاً أن "معلومات أمنية قادت إلى إصدار أوامر إلقاء قبض قضائية بحق المتهمين".

يذكر أن اللجنة الأمنية في مجلس قضاء الزبير أعلنت مساء يوم الخميس (1 كانون الثاني 2015) إن مسلحين مجهولين أطلقوا النار بكثافة على سيارة كان يستقلها رجال دين لدى مرورها قرب مدخل القضاء، وأن الهجوم أسفر عن مقتل ثلاثة من رجال الدين وإصابة اثنين بجروح، فيما أعلنت مديرية الوقف السني يوم الثلاثاء (6 كانون الثاني2015) عن وفاة رجل دين رابع متأثراً بجراح أصيب بها خلال الحادث الذي على خلفيته أعلنت وزارة الداخلية تشكيل لجنة عليا للتحقيق في الحادث.

وفرضت القوات الأمنية إجراءات أمنية مشددة في قضاء الزبير وبعض مناطق المحافظة، ثم أعلن رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية حاكم الزاملي في (3 كانون الثاني 2015) خلال مؤتمر صحافي مشترك مع محافظ البصرة ماجد النصراوي عقد في دار استراحة ديوان المحافظة أن القوات الأمنية من المتوقع أن تتمكن خلال أيام قليلة من إلقاء القبض على الجناة، موضحاً أن هناك مرتزقة قد يغرر بهم تنظيم "داعش الإرهابي" ويستغلهم لصالحه.

بدوره، قال المحافظ إن القوات الأمنية توصلت الى خيوط من المؤمل أن تؤدي الى القبض على الجناة، مضيفاً أنها "محاولة فاشلة لخلط الأوراق، ونعتقد أن تنظيم داعش هو الذي يقف خلفها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com