الخرطوم: لم نبلغ رسمياً بحظر دخول السودانيين ليبيا

الخرطوم: لم نبلغ رسمياً بحظر دخول السودانيين ليبيا

المصدر: الخرطوم- من ناجي موسى

أكدت وزارة الخارجية السودانية أنها لم تتلق أية معلومات من قنصلية السودان في بنغازي حول قرار منع السودانيين من دخول ليبيا.

وكان وزير الداخلية الليبي، عمر السنكي، أعلن الإثنين 5 كانون الثاني/ يناير الجاري، أن حكومة بلده منعت الفلسطينيين والسوريين والسودانيين، من دخول أراضيها، لأن بلدانهم ”تقوض الأمن في ليبيا“.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية السودانية، يوسف الكردفاني، في تصريح صحافي، الأربعاء، إن الوزارة ”لا زالت في انتظار رد من وزارة الخارجية الليبية في طبرق، لتوضيح حيثيات قرار وزارة الداخلية بشأن قرارها بحظر دخول السودانيين للأراضى الليبية، عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية“.

وأشار الكردفاني إلى أن ”الخارجية الليبية أبلغت القنصلية السودانية أنها سمعت بالقرار من وسائل الإعلام، وأنها لم تبلغ به رسمياً“، مبينا أنها ستوافي القنصلية السودانية بنفي أو تأكيد القرار.

وسبق أن وجه قائد عملية ”الكرامة“ اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، الاتهام مرارا لسودانيين وفلسطينيين وسوريين، بالانضمام إلى جماعة ”أنصار الشريعة“ وغيرها من الجماعات الإسلامية، التي تقاتل القوات الموالية للحكومة، في بنغازي شرق ليبيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com