حكومة الوفاق تعفي ”كهرباء غزة“ من ضرائب أسبوع

حكومة الوفاق تعفي ”كهرباء غزة“ من ضرائب أسبوع

المصدر: شبكة إرم الإخبارية- من رام الله

أقرّت حكومة التوافق الفلسطينية، تجديد إعفاء الوقود المزود لمحطة غزة لتوليد الكهرباء، من الضرائب حتى نهاية 12 كانون الأول/ يناير الجاري.

وقالت الحكومة في بيان صحفي بعد اجتماعها الأسبوعي، أمس الثلاثاء، إن قرارها هدفه ضمان استمرار تشغيل محطة التوليد، والالتزام ببرنامج الإنعاش الطارئ لإعادة إعمار القطاع وتزويد المواطنين بالتيار الكهربائي.

وجدد رئيس الوزراء، رامي الحمد الله، التأكيد على أن الحكومة لن تتخلى عن مسؤولياتها الوطنية وبذل أقصى الجهود لتخفيف معاناة غزة.

ودعا إلى تكاتف الجهود والتعاون وتوفير الأجواء الملائمة لتمكين حكومة الوفاق الوطني من القيام بدورها وتسهيل عملها لدفع عملية توحيد المؤسسات وجهود إعادة الإعمار إلى الأمام، مشدداً على أهمية دور القطاع الخاص في عملية إعادة الإعمار، وخلق فرص عمل للحد من البطالة، وللنهوض بالقطاعات الاقتصادية المختلفة.

ونفى مجلس الوزراء أن تكون الأموال القطرية المخصصة لإعادة إعمار القطاع تم تخصيصها لدعم ميزانية السلطة الوطنية، مؤكداً أنها مخصصة لغرض الإعمار فقط موضحاً أنه تم استلام 25 مليون دولار فقط، أمس الأول الإثنين، وسيتم تخصيص هذا المبلغ بالكامل للأغراض المحددة في خطة الإعمار التي أقرتها الحكومة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com