الأمم المتحدة تطالب بدعم الجوار السوري لمواجهة احتياجات اللاجئين
الأمم المتحدة تطالب بدعم الجوار السوري لمواجهة احتياجات اللاجئينالأمم المتحدة تطالب بدعم الجوار السوري لمواجهة احتياجات اللاجئين

الأمم المتحدة تطالب بدعم الجوار السوري لمواجهة احتياجات اللاجئين

أنقرة - قال مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين، انطونيو جوتيريس، اليوم الثلاثاء، إن على دول العالم أن تبذل المزيد من الجهد، لمساعدة جيران سوريا على مواجهة احتياجات ملايين اللاجئين، الذين فروا من الحرب الأهلية.

ووصل أكثر من ثلاثة ملايين سوري إلى تركيا ولبنان والأردن والعراق، خلال الحرب السورية التي تقترب من إكمال عامها الرابع.

ويوجد في لبنان أكبر تركيز للاجئين بالنسبة لعدد السكان، وقد بدأ تطبيق قواعد جديدة على الهجرة عبر حدوده مع سوريا، أمس الاثنين، في محاولة لوقف تدفق اللاجئين.

وقال جوتيريس إنه يشعر بالقلق بشأن هذه السياسات، لكنه عبر عن تعاطفه مع الدول التي تكتوي بنار ما وصفها بأسوأ أزمة لاجئين، منذ الحرب العالمية الثانية.

وأضاف في مؤتمر صحفي بالعاصمة التركية أنقرة "نشعر بالقلق بشأن هذه الإجراءات لكنني أعتقد أن هذه الإجراءات يجب أن تدفع المجتمع الدولي، إلى زيادة الدعم للدول المضيفة بصورة كبيرة، بما في ذلك لبنان لمساعدتها على مواجهة هذه التحديات الهائلة."

وأضاف أن القيود المشددة على أعداد اللاجئين في الكثير من الدول خارج المنطقة، تضطر اللاجئين للاعتماد على مهربي البشر، حتى يصلوا إلى أوروبا وما بعدها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com