مصر.. تصفية 15 مسلحا في سيناء – إرم نيوز‬‎

مصر.. تصفية 15 مسلحا في سيناء

مصر.. تصفية 15 مسلحا في سيناء

المصدر: إرم ـ القاهرة من محمود كامل

تمكنت القوات المسلحة المصرية، من تصفية 15 مسلحا، في تبادل لإطلاق النار، أثناء مداهمات قامت بها، ضد الجماعات المتشددة، في شبه جزيرة سيناء.

وصرح العميد محمد سمير المتحدث، باسم الجيش، أن القوات المسلحة تمكنت من تنفيذ عدد من المداهمات، ضد العناصر الإرهابية بين 3 و 5 يناير الجاري، فى إطار خطة القوات المسلحة للقضاء على الإرهاب، وأسفرت المداهمات عن تصفية 11 إرهابيا “ 2 بمدينة العريش، و8 بمدينة الشيخ زويد ، و1 بمدينة رفح“.

وأضاف المتحدث العسكري، أنه تم إحباط محاوله تفجير قسم الشيخ زويد، عن طريق إنتحاري حاول إختراق بوابة القسم، مرددا الشهادة، حيث قامت قوات التأمين بمحاولة إيقافه دون أن يمتثل للتعليمات، فتم التعامل معه وتصفيته .

وأوضح المتحدث، ورود معلومات تفيد بقيام بعض العناصر الإرهابية بعمل كمين للمواطنين، بمنطقة تقاطع الطريق الدائري الجديد مع الطريق الدولي، وتم دفع قوات التأمين التي اشتبكت مع العناصر الإرهابية، وأسفر تبادل إطلاق النيران عن تصفية 3 إرهابيين، وضبط الأسلحة التي بحوزتهم بعد محاولتهم استهداف عناصر قوات التأمين، باستخدام القنابل اليدوية، دون حدوث إصابات أو خسائر في صفوف القوات.

كما تم ضبط 7 أفرد مطلوبين أمنيا، و 29 فردا مشتبها بهم، وألقت القوات المسلحة القبض على شخص يدعى أحمد نصحى عبد العزيز عبد الرحيم، بمدينة العريش، حيث ينتحل صفة ضابط في القوات المسلحة، ويحمل بطاقة تحقيق شخصية عسكرية مزورة، وجاري فحص موقفه الأمني، بواسطة الأجهزة الأمنية المختصة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com