العراق.. أمر بمنع عمل أي قوة خارج إطار القوات المسلحة
العراق.. أمر بمنع عمل أي قوة خارج إطار القوات المسلحةالعراق.. أمر بمنع عمل أي قوة خارج إطار القوات المسلحة

العراق.. أمر بمنع عمل أي قوة خارج إطار القوات المسلحة

أصدر القائد العام للقوات المسلحة العراقية، رئيس الوزراء، عادل عبدالمهدي، الثلاثاء، قرارًا بمنع أي قوة مسلحة عراقية أو غير عراقية من العمل خارج إطار القوات المسلحة للبلاد.

وقال عبدالمهدي في بيان أصدره اليوم، إنه "يمنع عمل أي قوة مسلحة عراقية أو غير عراقية خارج إطار القوات المسلحة أو خارج إمرة وإشراف قائدها العام".

وأضاف، "تمنع أي قوة مسلحة تعمل في إطار القوات المسلحة العراقية وتحت إمرة قائدها العام من أن تكون لها حركة أو عمليات أو مخازن أو صناعات خارج معرفة وإدارة وسيطرة القوات المسلحة العراقية وتحت إشراف القائد العام".

وتابع رئيس الوزراء قائلًا "كما تمنع أي قوة أجنبية من العمل أو الحركة على الأرض العراقية دون إذن واتفاق وسيطرة من الحكومة العراقية".

وشدد عبدالمهدي على أنه "تمنع أي دولة من الإقليم أو خارجه من التواجد على الأرض العراقية وممارسة نشاطاتها ضد أي طرف آخر سواء كان دولة مجاورة أخرى أو أي تواجد أجنبي داخل العراق أو خارجه دون اتفاق مع الحكومة العراقية".

وأضاف عبد المهدي، "نعلم أن التطبيق الناجح قد يتطلب بعض الوقت، فالتعقيدات والحساسيات كثيرة والأطراف متعددة والخروقات غير قليلة".

وتابع، "بدأنا منذ تولينا المسؤولية بتعزيز الخطوات الايجابية لمن سبقنا في المسؤولية لتحقيق هذه التوجهات من جهة، ومن جهة أخرى في تجاوز بعض السلبيات ووضع الخطط الجديدة لتحقيق السيطرة الكاملة للدولة بما يحقق النقاط اعلاه و يديم المعركة ضد الارهاب وداعش، ويحقق امن العراق وشعبه واستقلاله و يؤمن وحدة البلاد وسيادتها الكاملة وفي كافة المجالات".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com