الإيسيسكو تدين الهجوم الإرهابي شمال السعودية – إرم نيوز‬‎

الإيسيسكو تدين الهجوم الإرهابي شمال السعودية

الإيسيسكو تدين الهجوم الإرهابي شمال السعودية

الرباط- أدانت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو) الهجوم ”الإرهابي“ الذي استهدف دورية أمنية سعودية بمنطقة الحدود الشمالية مع العراق، والذي أدى إلى مقتل ثلاثة من حرس الحدود، واصفة الحادث بـ“الجريمة النكراء“.

وطالبت الإيسيسكو، ومقرها الرباط، الدول الأعضاء بـ“بذل المزيد من الجهود وتكثيف التعاون لمحاربة الإرهاب والجماعات الإرهابية التي تسيء إلى الإسلام وتضر بمصالح العالم الإسلامي“.

وقالت الإيسيسكو إن ”هذا العمل الإرهابي جريمة نكراء وفساد في الأرض واعتداء على بلاد الحرمين الشريفين من قبل جماعات إرهابية، الإسلام منها براء“.

وأفادت الإيسيسكو دعمها الكامل للإجراءات التي تتخذها المملكة العربية السعودية لـ“مواجهة الإرهابيين ومخططاتهم الإجرامية“.

وارتفع عدد قتلى الهجوم ”الإرهابي“ الذي تعرضت له دورية أمنية سعودية بمنطقة الحدود الشمالية مع العراق إلى 3 من رجال الأمن، بينهم قائد حرس الحدود بالحدود الشمالية العميد عودة معوض البلوي، و4 من المهاجمين.

ويعد هذا هو أول حادث أمني تشهده السعودية عام 2015

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن المتحدث الأمني بوزارة الداخلية اللواء منصور التركي أنه ”عند الساعة الرابعة والنصف من فجر يوم الاثنين (01.30 ت.غ) تم رصد محاولة تسلل أربعة من العناصر في محاولة لتجاوز الحدود السعودية عبر مركز سويف (التابع لجديدة عرعر على بعد 15 كيلومتراً من الحدود العراقية)“.

وأضاف أنه ”عند مبادرة دورية حرس الحدود في اعتراضهم بادروا بإطلاق النار وتم التعامل مع الموقف بما يقتضيه، حيث قتل أحدهم في حين بادر آخر إلى تفجير حزام ناسف كان يحمله، عند محاولة إقناعه لتسليم نفسه“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com