رئيس المخابرات السعودية يبدأ زيارة لأمريكا

رئيس المخابرات السعودية يبدأ زيارة لأمريكا

الرياض- وصل الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة السعودية مساء الأحد، إلى العاصمة واشنطن في إطار زيارة رسمية للولايات المتحدة الأمريكية، بحسب ما اعلنت وكالة الأنباء السعودية الرسمية الإثنين.

وسيبحث رئيس الاستخبارات السعودية خلال الزيارة – بحسب المصدر ذاته – مع عدد من كبار المسؤولين الأمريكيين القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

وتأتي الزيارة في الوقت الذي يرقد فيه العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز (91 عاما)، في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض، ليعالج من ”التهاب رئوي“، أصيب به قبل أيام، استدعى وضع أنبوب مساعد على التنفس بشكل مؤقت.

وقال الديوان الملكي السعودي، الجمعة، إنه تبين بعد إجراء الفحوصات الطبية للعاهل السعودي وجود ”التهاب رئوي“ استدعى وضع أنبوب مساعد على التنفس بشكل مؤقت وتكلل هذا الإجراء بالنجاح.

وأجرى العاهل السعودي، في 17 نوفمبر 2012، عملية جراحية في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض لتثبيت رابط بفقرات الظهر، هي رابع عملية جراحية للملك خلال عامين.

ومنذ إجراء العملية يغيب العاهل السعودي عن أي مناسبات رسمية خارج المملكة، كان آخرها القمة الخليجية في الدوحة يوم 9 ديسمبر الماضي، وصار ولي العهد السعودي يترأس غالبية جلسات مجلس الوزراء بالمملكة.

ويعد العاهل السعودي الذي ارتقى سدة الحكم في 1 أغسطس عام 2005 بعد وفاة شقيقه الملك فهد، أكبر الحكام العرب سنا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com