بعد قرار منعها.. إسرائيل تسمح بإدخال الأموال القطرية لغزة الأسبوع المقبل

بعد قرار منعها.. إسرائيل تسمح بإدخال الأموال القطرية لغزة الأسبوع المقبل

المصدر: غزة-إرم نيوز

ذكرت وسائل إعلام عبرية، مساء الجمعة، أن إسرائيل قررت السماح بإدخال الأموال القطرية إلى قطاع غزة، بعد اتخاذها قرار بمنعها بسبب إطلاق المتظاهرين الفلسطينيين للبالونات الحارقة تجاه المستوطنات الإسرائيلية.

ووفقًا لصحيفة جورازليم بوست العبرية، فإن الحكومة الإسرائيلية نقلت رسالة عبر الوسطاء الدوليين للفصائل الفلسطينية قالت فيها إنها ستحوّل الأموال القطرية إلى قطاع غزة نهاية الأسبوع المقبل.

وأضافت الصحيفة، إن إسرائيل أبلغت الوسطاء إنها ستلتزم في تنفيذ تفاهمات التهدئة والتي تشمل تحويل الأموال القطرية وإعادة فتح منطقة الصيد، مقابل تخفيف حدة المسيرات والتزام الفصائل الفلسطينية بالتهدئة والابتعاد عن استخدام الأدوات الخشنة كالبالونات الحارقة وفعاليات الإرباك الليلي على الحدود الشرقية للقطاع.

وكان موقع ”مفزاك لايف“ العبري، قال إن إسرائيل أبلغت السفير القطري محمد العمادي، الأربعاء، بعدم الحضور إلى قطاع غزة، خلال الأيام المقبلة، وإيقاف إدخال الأموال القطرية إلى القطاع.

وأكد الموقع أن ”الأموال القطرية لن تدخل القطاع حتى يتم وقف البالونات الحارقة والتظاهرات كافة على الحدود الشرقية لغزة“.

في السياق، هاجم وزير الأمن الاسرئيلي السابق أفيغدور ليبرمان، مساء الجمعة، الحكومة الاسرائيلية بسبب ما أسماه سياسة الاستسلام لحركة حماس، فيما يتعلق بتحويل الأموال القطرية إلى القطاع.

وقال ليبرمان عبر صفحته على موقع ”فيس بوك“: ”يستمر الاستسلام لحماس، ورد الحكومة الإسرائيلية على الأضرار المباشرة التي لحقت بمبنى يشيفا في سديروت أمس، أنه سيتم تحويل 30 مليون دولار كرسوم حماية إلى حماس الأسبوع المقبل“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com