المعارضة السورية تتقدم في أهم جبهتي حلب
المعارضة السورية تتقدم في أهم جبهتي حلبالمعارضة السورية تتقدم في أهم جبهتي حلب

المعارضة السورية تتقدم في أهم جبهتي حلب

حلب -أحزرت المعارضة السورية المسلحة تقدماً كبيراً على جبهة البريج المحاذية للمدينة الصناعية، التي تشكل مدخل مدينة حلب من الجهة الشمالية الشرقية.

وسيطرت الكتائب والفصائل التابعة للجبهة الشامية في الهجوم، الذي شنته على منطقة البربج، ليلة أمس، واستمر حتى صباح اليوم، على منطقة المجبل وأجزاء واسعة من منطقة المناشر، وتمكنت من اغتنام دبابة ومدفع رشاش عيار 23 ملم، ما صعب إلى حد كبير مهمة قوات النظام التي تحاول حصار مدينة.

وأوضح أبو كامل، القيادي في الجبهة الشامية، أن "السيطرة على المجبل تمت مع بزوغ فجر اليوم، تقدموا بعدها نحو المناشر وسيطروا على أجزاء كبيرة منه"، مشيراً إلى أن "المجبل كان يشكلاً خطراً كبيراً على تحركاتهم لوقوعها على أرض مرتفعة".

وتسمى منطقة المجبل بهذا الاسم بسبب احتوائها على مجبل لمادة الإسفلت، المستخدمة في تعبيد الشوارع، وتتمتع هذه المنطقة بأهمية عسكرية كبيرة، لقربها من حي الانذارات أول أحياء حلب المدينة من الجهة الشمالية الشرقية ، أما منطقة المناشر فهي منطقة تابعة للمدينة الصناعية وفيها مناشر الحجر الضخم المستخدم للبناء.



وكانت قوات النظام سيطرت على المجبل في الشهر الماضي، ما شكل تهديداً حقيقياً للأحياء التي تسيطر عليها المعارضة.

وتحاول قوات النظام منذ أشهر التقدم على جبهتي البريج وحندرات لضرب حصار على مدينة، إلا أن قوات المعارضة المسلحة تصدت لقوات النظام على الجبهتين، وأفشلت حتى الآن جميع محاولات الحصار. في حين يتحدث ناشطون وقادة عسكريين معارضين عن وجود ميليشيات شيعية إيرانية وأفغانية تقاتل في صفوف قوات النظام ، وخاصة في جبهة حندرات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com