مستوطنون يعتلون سطح قبة الصخرة
مستوطنون يعتلون سطح قبة الصخرةمستوطنون يعتلون سطح قبة الصخرة

مستوطنون يعتلون سطح قبة الصخرة

اعتلى مستوطنون الخميس، سطح قبة الصخرة المشرفة، تزامنا مع اقتحام العشرات منهم باحات المسجد الأقصى المبارك عبر باب المغاربة.

واقتحم الحاخام المتطرف يهودا غليك المسجد مع مجموعة من المستوطنين وصحفي يحمل كاميرا "فيديو"، إذ قاموا بالصعود إلى سطح قبة الصخرة باستخدام الدرج المؤدي له من البائكة المحاذية لمكتب الحراس، فيما حصلت مشادات كلامية بين المتطرفين والمرابطين في المسجد.

وقال شهود عيان إن المتطرف غليك اقتحم الأقصى اليوم مرتين، وقدم شرحا عن الهيكل المزعوم لمجموعتين.

وأوضحوا أن المستوطنين أثناء اقتحامهم الأقصى عادة ما يقومون بجولة من باب المغاربة مرورا بساحة المسجد القبلي، والمرواني، وباب الرحمة، والأسباط، والملك فيصل، وصولا إلى باب القطانين، وخروجا من باب السلسلة، ولا يقومون بالصعود نهائيا إلى سطح مسجد قبة الصخرة.

من جهته، استنكر مدير عام الأوقاف وشؤون المسجد الأقصى الشيخ عزام الخطيب اقتحام المستوطنين للمسجد، معتبرا ذلك خطوة استفزازية وخطيرة.

واعتبرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات في بيان صحفي، ما جرى انتهاكا صارخا لأماكن العبادة، لافتة إلى أن سلطات الاحتلال باتت على مشارف الانتهاء من تهويد المسجد وإعلانه كنيسا يهوديا.

يذكر أن شرطة الاحتلال اعتقلت الخميس ثلاثة شبان من داخل باحات المسجد الأقصى، واقتادتهم إلى أحد مراكزها في مدينة القدس المحتلة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com