نواب أردنيون يطالبون بحجب الثقة عن النسور

نواب أردنيون يطالبون بحجب الثقة عن النسور

المصدر: عمّان ـ من أحمد عبد الله

طالب نواب أردنيون، مساء الأحد، برحيل حكومة الدكتور عبد الله النسور، وحجب الثقة عنها على خلفية قرارها رفع أسعار الكهرباء، حيث وقع نحو 24 نائباً على مذكرة تبناها النواب، يحيى السعود، وعلي السنيد، وخليل عطية، وسمير عويس.

رئيس مجلس النواب كان قد استبدل جلسة المجلس المسائية من تشريعية إلى رقابية لبحث قرار الحكومة رفع أسعار الكهرباء. وجاء ذلك بعد التصويت بالأغلبية لمناقشة قرار رفع أسعار الكهرباء.

ورفع نواب خلال الجلسة يافطات تحت قبة المجلس حملت موقفهم المناهض لقرار الحكومة رفع أسعار الكهرباء قبل أن يقترح النائب مصطفى العماوي تحويل الجلسة من تشريعية إلى رقابية.

وجاء في المذكرة ”نقرر حجب الثقة عن الحكومة لرفعها أسعار الكهرباء ولسياساتها الاقتصادية المتردية، ولما وصل إليه حال الأردنيين من الفقر والبطالة والتهميش وارتفاع المديونية وعجز الموازنة“.

وطالب النائب عبد الكريم الدغمي طرح الثقة بالحكومة بعد القرار القاضي برفع أسعار الكهرباء وقال ”إننا كنا من أول النواب الحاجبين الثقة عن الحكومة“.

وقال الدغمي ”إذا لم يتم طرح الثقة بالحكومة فأفضل لنا أن نستقيل من المجلس“.

وبين أن حجب الثقة عن الحكومة ”شرف لنا“، موضحا أن الخطابات النيابية لن تقدم شيئا، مؤكدا أن ”حجب الثقة هو ما يرجع للمجلس ثقته“.

بدوره، قال النائب يحيى السعود إنّ ”هذه الحكومة يجب أن تذهب للجحيم“، مشيرا إلى أن ”على النواب أن يحجبوا الثقة عنها لأنها سترفع أسعار الكهرباء“.

وأضاف أن 38 نائبا لا يستطيعون حجب الثقة عن زوجاتهم، مشيرا إلى أن النواب عقدوا 4 جلسات لحجب الثقة عن الحكومة إلا أن المجلس لم يستطع تنفيذ حجب الثقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com