تونس تعلن اسم رئيس الحكومة اليوم
تونس تعلن اسم رئيس الحكومة اليومتونس تعلن اسم رئيس الحكومة اليوم

تونس تعلن اسم رئيس الحكومة اليوم

تونس ـ قال رئيس مجلس "نواب الشعب" التونسي (البرلمان)، محمد الناصر، إنه تم الاتفاق على اسم رئيس الحكومة الجديدة، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عنه اليوم الإثنين.

ونقلت وكالة الأنباء التونسية الرسمية عن الناصر (نائب رئيس حركة نداء تونس صاحبة الأغلبية البرلمانية)، قوله إنه "عقب لقاء الهيئة التأسيسية لنداء تونس بعدد من أعضاء الكتلة البرلمانية للحركة تم الاتفاق على الشخصية التي ستتولى رئاسة الحكومة".

وأضاف أنه "سيتم صباح الإثنين تقديم اسم رئيس الحكومة الجديدة إلى رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي".

ولم يعط الناصر أي إيضاحات أخرى حول اسم الشخصية المقترحة إلا أنه قال إنه "سيتم الإفصاح عن اسم رئيس الحكومة الجديدة في العلن وفي ندوة صحفية بعد تقديمه من قبل أعضاء الكتلة البرلمانية للحركة لرئيس الدولة".

وقبل أيام، تسّلم الباجي قايد السبسي (88 عاما) الحاصل على نسبة 55.68 بالمائة من الأصوات، في الانتخابات الرّئاسية مهامه رسميا، خلفا للرئيس المنتهية ولايته محمد المنصف المرزوقي.

وينص الفصل 89 من الدستور التونسي على أنه "في أجل أسبوع من الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات (تم الإثنين الماضي)، يكلف رئيس الجمهورية، مرشح الحزب أو الائتلاف الانتخابي المتحصل على أكبر عدد من المقاعد بمجلس نواب الشعب، بتكوين الحكومة خلال شهر يجدّد مرة واحدة".

وأنهى التونسيون في 26 أكتوبر/تشرين الأول الانتخابات التشريعية، وتصدرتها حركة نداء تونس، بحصولها على 86 مقعدًا، فيما حصلت حركة النهضة على 69 مقعدا، وحصل الاتحاد الوطني الحر على 16 مقعدًا، وحلّت الجبهة الشعبية رابعًا بـ 15 مقعدًا، من إجمالي عدد المقاعد البالغ 217 مقعدًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com