الوطني الليبي: قرار إعادة حفتر ”بلا قيمة“

الوطني الليبي: قرار إعادة حفتر ”بلا قيمة“

المصدر: شبكة إرم الإخبارية- طرابلس

قلل المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته، من أهمية قرار إعادة البرلمان الليبي، اللواء خليفة حفتر للخدمة العسكرية مع عدد من الضباط، معتبراً أن القرار لا يمثل أهمية كبيرة، لأنه صادر عن برلمان منحل بحكمة المحكمة .

وفي أول رد فعل على القرار، من قبل السلطة التشريعية غير المعترف بها دوليا، أوضح عمر حميدان المتحدث باسم المؤتمر الوطني المنتهية ولايته، أن “ لا قيمة تذكر لقرار إعادة اللواء المتقاعد خليفة حفتر للخدمة في صفوف الجيش، خاصة أن مجلس النواب المنعقد في طبرق، قد صدر بحقه قرار يقضي ببطلان انتخابه، من أعلى سلطة قضائية ممثلة في المحكمة العليا، وبالتالي كل قرارات البرلمان تظل حبراً على ورق“ على حد قوله .

وأضاف حميدان، أن اللواء خليفة حفتر عسكري متقاعد وانقلب على السلطة في ليبيا، وهو يقوم بقصف المدن الليبية بالطيران الحربي، منفذا لسياسات خارجية هدفها تفتيت ليبيا، والاستيلاء على ثرواتها، على حد تعبيره.

وكان رئيس مجلس النواب الليبي، المستشار عقيلة صالح عيسى، بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة، أصدر قراراً يوم السبت الماضي، يقضي بإعادة اللواء خليفة حفتر و128 ضابطا آخرين وجميعهم متقاعدين، للخدمة العسكرية لمدة عامين.

ولم يتسن الحصول على تعليق رسمي من القيادة العليا بالجيش الليبي حول خلفيات القرار، وإذا ما تسلم الجيش القرار بشكل رسمي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com