الأردن يبدأ باستقبال طلبات أبناء الأردنيات

الأردن يبدأ باستقبال طلبات أبناء الأردنيات

المصدر: عمان- من تهاني روحي

استقبلت دائرة الأحوال والجوازات في الأردن، بدأ من الأحد، طلبات أبناء الأردنيات للحصول على بطاقة الامتيازات التي منحتها إياهم الحكومة موخرا، بعد جهد دام سنوات من قبل ناشطين في مؤسسات المجتمع المدني وعدد من النواب ومحامي حقوق الإنسان.

ورغم الأحوال الجوية السيئة التي شهدتها الأردن الأحد، إلا أن دائرة الأحوال المدنية والجوازات شهدت إقبالا كبيرا من قبل المراجعين.

وقال مالك خصاونة، مدير العلاقات العامة والإعلام في الدائرة: شهد اليوم الأول إقبالاً كبيرا وبخاصة المتزوجات من فلسطينين وسوريين ومصريين.

وحول شروط التقدم، أشار الخصاونة إلى أنه يشترط أن تكون الأم أردنية ولم تغادر المملكة منذ خمس سنوات، مؤكدا أن الطلبات ستقبل فقط من خلال الأم الأردنية حصرا أما إذا كانت الأم متوفاة فإن الطلب يقبل من الإبن البالغ شخصيا، علما بأن إجراءات إصدار الشهادات تحتاج إلى مايقارب 10 أيام.

وكانت دائرة الأحوال المدنية والجوازات أشارت إلى أن عدد المتزوجات من فلسطينيين بلغ 52 الفاً و606، ومن مصريين 8 آلاف و848 ومن سوريين 7 آلاف و781 ومن سعوديين 4 آلاف و549 ومن عراقيين الفان و822 ومن اميركيين الفان و 548 ومن لبنانيين الفان و148 شخصاً، ومن الجنسية الكويتية 516، واليمنية 545 سيدة.

وأكد الخصاونة أن دائرة الأحوال المدنية والجوازات ما هي الا جهة تنفيذية لقرارات الحكومة، وهي تنفذ ما يطلب منها عبر مكتبها الرئيسي و11 مكتبا في جميع المحافظات تسهيلا للأردنيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com