فتح: التأجيل المتكرر لإعلان صفقة القرن أثبت فشلها – إرم نيوز‬‎

فتح: التأجيل المتكرر لإعلان صفقة القرن أثبت فشلها

فتح: التأجيل المتكرر لإعلان صفقة القرن أثبت فشلها

المصدر: رام الله - إرم نيوز

اعتبرت حركة فتح، مساء الأحد، أن تأجيل الإدارة الأمريكية المتكرر لإعلان صفقة القرن، أثبت فشلها وعدم نجاحها قبل أن تُطرح، مؤكدة رفض أي صفقة أو تسوية لا تضمن الثوابت الفلسطينية.

وقال رئيس المكتب الإعلاميّ للحركة، منير الجاغوب:“ إن الولايات المتحدة تشاورت مع بعض البلدان العربية والإسلامية، وجميع هذه الدول أكدت على أن الحق الفلسطيني يجب أن يكون وفق ما أقرته المواثيق الدولية وليس ما يتم طرحه ومن قبل الإدارة الأميركية“.

وأضاف الجاغوب في تصريح لـ“إرم نيوز“   إن رفض صفقة القرن من قبل المجتمع الدولي وعدم التماهي مع ما تقترحه واشنطن، بسبب أن هذه الصفقة وُلدت ميتة ولا تتماشى مع الحقوق الفلسطينية، وتتجاوز كافة الثوابت وتتجاهل الملفات الفلسطينية المركزية“.

من جانبه، قال مستشار الرئيس الفلسطيني محمود عبّاس، قاضي قضاة فلسطين، محمود الهبّاش، أن الإدارة الأمريكية تستخدم ”حرب التشويه“ ضد كل من يخالف خطتها ”صفقة القرن“، واصفاً خطة السلام الأمريكية ”بالشيطانية“.

وأضاف الهباش في تصريح صحفيّ:“ في إطار سعيها المسعور لفرض صفقتها الملعونة، سوف تستخدم الولايات المتحدة ومعها إسرائيل، استراتيجية ”حرب التشويه“ ضد كل من يعارض صفقتها الشيطانية“.

وأشار الهبّاش إلى أن حرب التشويه تستهدف القيادة الفلسطينية من أجل إخضاعها وإلزامها بالقبول بصفقة القرن، رافضاً الادعاءات الأمريكية بأن الشعب الفلسطيني ليس قادراً على بناء دولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com