صور.. تغريدات داعشي تكشفت 45 موقعا سريا
صور.. تغريدات داعشي تكشفت 45 موقعا سرياصور.. تغريدات داعشي تكشفت 45 موقعا سريا

صور.. تغريدات داعشي تكشفت 45 موقعا سريا

دمشق- كشف الداعشي النيوزيلندي، خطأ، أماكن تواجده إلى جانب عناصر التنظيم المتطرف في سوريا، عبر تغريدات له على موقع "تويتر".

المقاتل في صفوف داعش، الذي غير اسمه من مارك تايلور إلى أبو عبد الرحمن، غرّد على هواه أكثر من 45 مرة، غير مدرك على ما يبدو أنه لم يوقف خاصية إظهار الموقع الجغرافي على "تويتر".



فما كان من موقع Ibrabo الكندي الذي يرصد المتطرفين، إلا أن حفظ تلك التغريدات والمواقع قبل أن يقوم أبو عبد الرحمن بحذفها الأسبوع الماضي.

ومن خلال تتبع تغريدات تايلور تبين أنه كان في كفر رمان السورية ثم الطبقة فالرقة وغيرها. ولفت الموقع إلى أنه من خلال تتبع تغريدات تايلور العديدة التي أطلقها من الطبقة تحديداً، تم التوصل إلى تحديد الموقع والمنزل الذي كان متمترساً فيه من 3 وحتى 10 ديسمبر 2015.

وترك تايلور نيوزيلندا في مايو 2012 ليظهر في سوريا في يونيو 2014.

وبث على موقع يوتيوب قبل 3 أشهر مقطع فيديو يعرف فيه عن نفسه ويعلن أنه ماض في القتال في "سبيل الله" بحسب تعبيره. كما بث سابقاً في يونيو الماضي فيديو يظهر فيه وهو يحرق جواز سفره قائلاً إن رحلته إلى سوريا لا عودة فيها.

ويبدو أن إخفاقات تايلور ليست يتيمة بين صفوف داعش، فقد كشف موقع ابرابو أن "المتطرفين يقعون في العديد من الإخفاقات تظهر فرص اصطيادهم التي يمكن الحصول عليها من خلال رصدهم وتتبعهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وأن هذه الإخفاقة لن تكون الأخيرة لهم ما داموا في حاجة لتلك الوسائل".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com