حميدتي: لا بد من فرض هيبة الدولة بالقانون في السودان (فيديو)
حميدتي: لا بد من فرض هيبة الدولة بالقانون في السودان (فيديو)حميدتي: لا بد من فرض هيبة الدولة بالقانون في السودان (فيديو)

حميدتي: لا بد من فرض هيبة الدولة بالقانون في السودان (فيديو)

قال نائب رئيس المجلس الانتقالي السوداني الفريق أول محمد حمدان دقلو "حميدتي"، اليوم الأربعاء، إنه لا بد من فرض هيبة الدولة بالقانون في السودان.

وحذر حميدتي، في تصريح له، اليوم، خلال مؤتمر صحفي، من أن هناك من ينتحل صفة قوات الدعم السريع لـ "ترويع المواطنين"، مؤكداً أن المجلس العسكري هو الضامن الآن في ظل غياب الحكومة.

وأكد أن قوات الدعم السريع تتعرض لاستهداف مرتب ومنظم، وأن أصحاب الأجندات رفضوا الالتزام بالطريق الصحيح للنجاة بالبلاد.

وتابع المسؤول السوداني: "انحزنا منذ البداية للثورة الشعبية وفاوضنا المعارضة بحسن نية لتأسيس عهد جديد في السودان".

ونفى محمد حمدان دقلو أن يكون المجلس العسكري في السودان يسعى لحكم البلاد، مشددًا على أن المجلس العسكري أصدر توجيهات بتقصي الحقائق في الأحداث الأخيرة وأن الأمن مسؤولية الجميع.

واعتبر أن مهمة المجلس العسكري الآن هي توفير احتياجات الناس من مأكل ومشرب ومشتقات بترولية وأدوية، إضافة إلى تأمين المواطنين، مطالباً المواطنين الشرفاء بتأدية دورهم لأن الشرطة لا يمكنها القيام بكل شيء لوحدها.

وقال إنه يمكننا فتح الطرق وإزالة المتاريس من الشوارع الطولية والعرضية وكنها لا تستطيع أن تزيل العوائق من أمام كل بيت فلا بد على المواطنين من القيام بدورهم، داعياً إلى تشكيل ما أسماها "لجان الأحياء" التي لا تنتمي لأي جهة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com