مقتل 100 من ”داعش“ بينهم قائد كبير غربي بغداد – إرم نيوز‬‎

مقتل 100 من ”داعش“ بينهم قائد كبير غربي بغداد

مقتل 100 من ”داعش“ بينهم قائد كبير غربي بغداد

المصدر: إرم ـ بغداد من شيماء عبد الواحد

أعلنت وزارة الدفاع العراقية عن قتل 100 من عناصر تنظيم ”داعش“ المتشدد، خلال الساعات القليلة الماضية، بمناطق غرب العاصمة بغداد، مؤكدة استعادة مجمع صناعي كان التنظيم يسيطر عليه منذ عام.

وقالت وزارة الدفاع في بيان لها تلقت شبكة ”إرم“ الإخبارية نسخة منه، إن ”القوات الأمنية بمساندة أبناء العشائر السنية غرب العراق، تمكنت من استعادة السيطرة على مجمع صناعي كبير، فيه العديد من المصانع والمعامل، منها معمل اسمنت الفلوجة بناحية الكرمة (60 كم غربي العاصمة بغداد)“.

وأضاف البيان أن ”العملية العسكرية أسفرت عن مقتل 100 من عناصر تنظيم ”داعش“ المتشدد بينهم القائد العسكري المسؤول عن ثلاث مدن شرقي الفلوجة، كما تم جرح العشرات من التنظيم، الذين قام التنظيم بإخلائهم من ساحة المعركة“.

وأشارت وزارة الدفاع في البيان إلى أن ”داعش كان يستغل المجمع كمقرات آمنة له لتصنيع العبوات الناسفة وتفخيخ العجلات وملجأ للخطف، وتعتبر أيضا منطقة لتحشد الانتحاريين ضد القطاعات العسكرية التابعة لبغداد“.

وتابع البيان أن ”العملية أسفرت أيضا عن وتفكيك ورفع أكثر من 250 عبوة ناسفة، وتدمير أكثر من 15 عجلة تحمل أحاديات، وتفجير عدد من العجلات المفخخة التي حاولت التعرض للوحدات العسكرية“.

وسيطر تنظيم ”داعش“ المتشدد على ثلث مساحة العراق، بعد اجتياحه في (10 حزيران يونيو 2014) بعدما تقهقرت القوات الأمنية العراقية، أمام تقدم التنظيم، حتى وصل إلى تخوم العاصمة العراقية بغداد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com