مصر.. مقتل رجل وإصابة آخر في سيناء

مصر.. مقتل رجل وإصابة آخر في سيناء

القاهرة – قالت مصادر أمنية، إن رجلا قتل بالرصاص وأصيب آخر اليوم الجمعة، عند نقطة تفتيش في مدينة العريش، عاصمة محافظة شمال سيناء المصرية.

وقال مصدر إن الشخصين كانا يستقلان سيارة، ورفضا التوقف في نقطة التفتيش بجنوب العريش، مما دعا القوات إلى إطلاق النار عليهما.

ومنذ عزل الرئيس محمد مرسي، المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين، في يوليو تموز 2013، كثف إسلاميون متشددون ينشطون في شمال سيناء هجمات على أهداف للجيش والشرطة في المحافظة، وشنوا هجمات في القاهرة ومدن أخرى، أسفرت عن مقتل مئات من قوات الأمن وبعض المدنيين، كما قتل مئات المتشددين في حملة للجيش والشرطة بشمال سيناء ومحافظات أخرى.

وقالت المصادر الأمنية إن سكانا في مدينة الشيخ زويد إحدى مدن شمال سيناء عثروا يوم الخميس على جثة رجل بعد نحو عشرة أيام من خطفه.

وكانت جماعة أنصار بيت المقدس أبرز جماعات المتشددين في شمال سيناء قالت في السابق إنها قتلت متعاونين مع الجيش والشرطة المصريين وجهاز المخابرات الإسرائيلي.

وغيرت الجماعة اسمها إلى ولاية سيناء، بعد إعلان البيعة لتنظيم الدولة الإسلامية، الذي يسيطر على مساحات واسعة من العراق وسوريا منذ يونيو حزيران العام الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة