أخبار

العاهل الأردني يدعو لدعم صمود الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه
تاريخ النشر: 01 يونيو 2019 0:23 GMT
تاريخ التحديث: 01 يونيو 2019 5:50 GMT

العاهل الأردني يدعو لدعم صمود الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه

أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني أن انعقاد قمة التعاون الإسلامي في مكة المكرمة يأتي في وقت يتعين فيه توحيد المواقف والجهود لتمكين الأشقاء الفلسطينيين من نيل حقوقهم ودعم صمودهم. وفي كلمته التي ألقاها في الدورة الرابعة عشرة للقمة الإسلامية العادية لمنظمة التعاون الإسلامي بمكة المكرمة، دعا إلى دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، "لتقديم خدماتها لأكثر من خمسة ملايين لاجئ فلسطيني، يجب ضمان حقوقهم، وخاصة حقهم في العودة والتعويض". وأكد أن "المبادرة العربية للسلام، التي تبـنـتها دول منظمة التعاون الإسلامي، تؤكد التزامنا بخيار السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين كخيار استراتيجي يضمن حقوق الأشقاء الفلسطينيين ويلبي طموحاتهم".

+A -A
المصدر: فريق التحرير

أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني أن انعقاد قمة التعاون الإسلامي في مكة المكرمة يأتي في وقت يتعين فيه توحيد المواقف والجهود لتمكين الأشقاء الفلسطينيين من نيل حقوقهم ودعم صمودهم.

وفي كلمته التي ألقاها في الدورة الرابعة عشرة للقمة الإسلامية العادية لمنظمة التعاون الإسلامي بمكة المكرمة، دعا إلى دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، ”لتقديم خدماتها لأكثر من خمسة ملايين لاجئ فلسطيني، يجب ضمان حقوقهم، وخاصة حقهم في العودة والتعويض“.

وأكد أن ”المبادرة العربية للسلام، التي تبـنـتها دول منظمة التعاون الإسلامي، تؤكد التزامنا بخيار السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين كخيار استراتيجي يضمن حقوق الأشقاء الفلسطينيين ويلبي طموحاتهم“.

وأعرب عن أمله أن ”تـكون هذه القمة فرصة لتعزيز التعاون وتوحيد المواقف بيننا برؤية مشتركة تحقق آمال شعوب الأمة الإسلامية وترتقي إلى مستوى المسؤولية التاريخية“.

 

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك