الجيش الليبي يضع خطة لقصف مطارات ”فجر ليبيا“

الجيش الليبي يضع خطة لقصف مطارات ”فجر ليبيا“

المصدر: شبكة إرم الإخبارية- من شوقي عصام

أكد المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي بقيادة اللواء خليفة حفتر، الرائد محمد حجازي، أن الجيش وضع خطة محكمة لقصف المطارات التي تسيطر عليها قوات فجر ليبيا التي تنطلق منها الطائرات لقصف مناطق الوقود في الهلال النفطي.

وقال حجازي في تصريح لـ“إرم“ إن هذه الخطة ستستهدف مطارات في سرت ومصراتة، مشيرًا إلى أن الخطة وضعت في اعتبارها قطع الطريق على الطائرات التي تدخل من الخارج ضمن سلاح جو ”فجر ليبيا“.

وأشار حجاز“ إلى أن حماية الثروات الليبية لاسيما البترول من أولويات الجيش الوطني في ظل ما تسعى إليه قوات فجر ليبيا للقضاء على مقدرات الشعب.

وأكد المتحدث باسم الجيش الليبي، أن حادث التفجير الذي استهدف المقر المؤقت لمجلس النواب، بفندق السلام بمدينة طبرق، يكشف عن اختراق أمني واضح، ووجود فشل ذريع من جانب مواجهة العمليات الإرهابية في المدينة التي وضع لها خطة أمنية تضمن سلامة الحكومة ومجلس النواب، مشيرًا، إلى ضرورة إعادة النظر في الخطة الأمنية وتغييرها في سياق يحقق حماية مؤسسات الدولة.

وأوضح حجازي أن الاختراق القائم أمر طبيعي في إطار دولة تشهد حربًا أهلية، ومكونات ضخمة لجماعات إرهابية، ممولة ومدعومة من الخارج، ويتم تمرير أسلحة متطورة وطائرات ومقاتلات، منها ما تم استخدامه في عمليات تفجير المناطق البترولية في الأيام الماضية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com