توقف الحرب وملابس جديدة.. أمنيات الغزيين للعام الجديد

توقف الحرب وملابس جديدة.. أمنيات الغزيين للعام الجديد

المصدر: غزة- من رموز النخال

يأمل أهالي قطاع غزة أن يجري خلال العام الجديد إعادة بناء بيوتهم التي دمرتها آلة الحرب الإسرائيلية، وأن يمر 2015 دون أن يتعرضوا لمزيد من بطش الاحتلال.

ولم تمنع مشاهد الدمار في القطاع، أطفال غزة من أن يحلموا باقتناء الدراجات الهوائية، والملابس الجديدة، وعدم انقطاع الكهرباء مجددا خلال العام الجديد.

ويقول محمد الكفارنة، في حديث خاص لشبكة ”إرم“ الإخبارية: ”أمنيتنا الوحيدة في العام الجديد أن يتم إعادة بناء بيتنا المكون من سبعة طوابق، ولم شمل أسرتنا من جديد“، معربا عن أمله في أن ”يكون 2015 أفضل من الأعوام السابقة، وأن تتحقق أمنيات الشعب الفلسطيني خلاله“.

من جانبها، قالت آمال أبو خديجة، في حديث لـ“إرم“، إنها ”تأمل في أن يرسم العام الجديد بصفحته سياسات موحدة تصبو نحو التطور، والتغيير، وتحقيق المشاركة السياسية، وإعطاء الفرص للجميع، وأن تقام العدالة والمساواة، وفرض القانون في جميع المؤسسات، وفتح أبواب الحريات وممارستها، وتعزيز العمل الوطني المشترك في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي بكافة الطرق كي نحقق حريتنا وكرامتنا“.

وبين الشاب مصطفى شرف، أنه ”يحلم بالسفر خارج غزة المحاصرة حتى يعيش حياة كريمة خالية من المنغصات والقيود والقتل والدمار، وليحقق أحلامه كاملة، ويعمل بوظيفة تمكنه من تحقيق كافة طموحاته“.

من جهتها، تمنت إيمان أبو عاصي أن ”ينعم الله عليها بالصحة والعافية وراحة البال، وعدم تجدد كوابيس العام السابق، وأن يعم السلام في فلسطين والعالم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com