فلسطين تسلم الأمم المتحدة طلبات انضمام لمواثيق دولية

فلسطين تسلم الأمم المتحدة طلبات انضمام لمواثيق دولية

المصدر: القدس المحتلة- من علاء زيد

سلم رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية، الدكتور صائب عريقات، نائب المنسق الخاص للأمم المتحدة، جيمس راولي، الخميس في مقر الرئاسة في رام الله، صكوك المعاهدات التي وقعها الرئيس محمود عباس، بما فيها صك الانضمام إلى ميثاق روما لمحكمة الجنايات الدولية.

وقال عريقات، في كلمة له: ”فلسطين تلتزم بأن تغير قوانينها مع ما وقعه السيد الرئيس من صكوك معاهدات ومواثيق، راجيين أن تكون دولة فلسطين العائدة إلى خارطة الجغرافيا ملتزمة بالقانون الدولي والشرعية الدولية“.

وشدد على أن ”قضية الاستيطان هي القضية الأولى التي ستحملها فلسطين لمحكمة الجنايات الدولية، مؤكدا أن ”أي جريمة حرب إسرائيلية لن تسقط بالتقادم“.

وأشار إلى أنه ”سيتم تسليم مجموعة أخرى من الصكوك لسفراء وجهات اختصاص، وهذه الصكوك تشمل توقيع الرئيس وأدوات الانضمام للمؤسسات الدولية كذلك“.

ولفت إلى أن ”إسرائيل اعتبرت الذهاب إلى مجلس الأمن عدوانا عليها، لكن نحن نمارس حقنا الحضاري القانوني المستند إلى القانون والشرعية الدولية.. الذي يخشى من المحكمة الجنائية الدولية عليه أن يكف عن جرائمه“.

وطالب عريقات الولايات المتحدة الأمريكية أن ”تنظر في مواقفها وإعادة النظر في علاقاتها وعدم التعامل مع إسرائيل كدولة فوق القانون، وأن تقف إلى جانب الشرعية الدولية في وقف الاحتلال والاستيطان والاغتيال الإسرائيلي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com