سوريا.. مجهولون يغتالون قائدا معارضا بحمص – إرم نيوز‬‎

سوريا.. مجهولون يغتالون قائدا معارضا بحمص

سوريا.. مجهولون يغتالون قائدا معارضا بحمص

المصدر: إرم- حمص

اغتال مجهولون مسلحون، الأربعاء، القائد الميداني المعارض للنظام السوري، كمال الحموي، المعروف بـ“الحاج أبو وائل الحمصي“ في ريف حمص الشمالي، بحسب المكتب الإعلامي لـ“تجمع ألوية الإيمان بالله“.

وقال ”المكتب الإعلامي“ في بيان له، إن ”مجهولين اختطفوا أبو وائل الحمصي أمس في ريف حمص الشمالي، ووُجد صباح اليوم مقتولاً بطلقة في العين، قرب قرية السعن شرق مدينة تلبيسة بـ 3 كم“.

وكان الحموي انضم مع مجموعة من العناصر، أخيرا، إلى تجمع ”ألوية الإيمان بالله“ العامل في مدينة تلبيسة ومحيطها في ريف حمص الشّمالي. وهو في الأصلمن حي ”جب الجندلي“ في مدينة حمص، وكان مع الخارجين من حصار المدينة في أيار/ مايو الماضي، كما قاتل ضمن كتائب ”أحفاد خالد بن الوليد“، وانضم لاحقاً إلى تشكيل ”فيلق حمص“، لينضم قبل أيام إلى ”تجمع ألوية الإيمان بالله“.

واُغتيل عدد من قادة كتائب وألوية المعارضة المسلحة في الفترة الأخيرة، أبرزها حركة أحرار الشام، وجيش الإسلام، وجبهة النصرة، وجيش الأمة، وغيرهم، في مدن ومناطق عدة في شمال ووسط سوريا، وفي جنوب دمشق وخاصة في الغوطة الشرقية.

وفي آخر المستجدات الميدانية في حمص (وسط سوريا)، قال ”المرصد السوري لحقوق الإنسان“ المعارض، إن ”قوات النظام فتحت صباح الأربعاء، نيران رشاشاتها الثقيلة وقناصاتها على مناطق في حي الوعر، وكذلك على مناطق في الحي الجنوبي لمدينة تلبيسة، فيما تستمر القوات النظامية بقصف عدة مناطق في مدينة حمص“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com