السبسي يتسلم رسميا مهامه رئيسا لتونس

السبسي يتسلم رسميا مهامه رئيسا لتونس

تونس- تسلم الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي اليوم في موكب رسمي بقصر قرطاج بالعاصمة التونسية مهامه رسميا، خلفا للرئيس المنتهية ولايته محمد المنصف المرزوقي.

وردد السبسي (88 عاما) في هذا الموكب النشيد الرسمي، قبل أن يستعرض تشكيلة من الجيوش الثلاثة، أدت له التحية بحضور أعضاء من ديوانه الرئاسي الجديد، يتقدمه رضا بالحاج المدير التنفيذي لحزب نداء تونس بقصر الرئاسة قرطاج.

وقبل مغادرته، التقى المرزوقي، السبسي في جلسة تسليم للسلطة، دامت 10 دقائق، وفقا لمراسل الأناضول.

وصبيحة اليوم، أدى السبسي اليمين الدستورية في حفل بمجلس البرلمان التونسي حضره عدد من السياسيين التونسيين والدبلوماسيين وقال ”أقسم بالله العظيم أن أحافظ على استقلال تونس وسلامة ترابها وأن أحترم دستورها وتشريعها وأن أرعى مصالحها وأن ألتزم بالولاء لها.“

وأضاف ”أؤكد والتزم ان أكون رئيسا لجميع التونسيين والتونسيات وبدون اقصاء مهما كان. راعيا للوحدة الوطنية وتماسك صفوف التونسيين. لا مستقبل دون توافق بين كل الأحزاب والأطراف الاجتماعية ولا مستقبل لتونس دون مصالحة وطنية.“

وفاز قائد السبسي مؤسس ورئيس حزب ”نداء تونس“ في جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية بحصوله على 55,68 % من الاصوات على منافسه المرزوقي الذي حصل على 44,32 % من أصوات الناخبين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة