أخبار

"داعش" يطالب "ولاية سيناء" بمزيد من الهجمات ضد الجيش
تاريخ النشر: 31 ديسمبر 2014 1:00 GMT
تاريخ التحديث: 31 ديسمبر 2014 1:00 GMT

"داعش" يطالب "ولاية سيناء" بمزيد من الهجمات ضد الجيش

التنظيم المتشدد يحرض جماعة أنصار بيت المقدس، التي أعلنت مبايعتها للبغدادي في نوفمبر الماضي، على القيام بعمليات سماها "جهادية" ضد قوات الجيش والشرطة في مصر.

+A -A
المصدر: القاهرة- من عمر عبدالظاهر

وجّه تنظيم ”داعش“ مجموعة من الرسائل التحريضية لعناصر جماعة ”أنصار بيت المقدس“ التي تنشط في سيناء المصرية، داعيًا إياهم للقيام بمزيد من العمليات التي سمّاها ”جهادية“ ضد القوات المسلحة المصرية ووزارة الداخلية.

واعتبر التنظيم المتشدد، في العدد الجديد من مجلته الصادرة باللغة الإنجليزية ”دابق“، شبه جزيرة سيناء ولاية تابعة له، متوعدًا بمزيد من العمليات الإرهابية ضد مصر.

يذكر أن جماعة ”أنصار بيت المقدس“، التي صنفتها الحكومة المصرية جماعة إرهابية، نفذت عددًا من الهجمات الإرهابية في كل من سيناء والقاهرة والقليوبية، مستهدفة عناصر الجيش والشرطة المصريين.

وبايعت الجماعة، في شهر نوفمبر الماضي، زعيم تنظيم ”داعش“ أبوبكر البغدادي، معلنة تغيير اسمها إلى ”ولاية سيناء، ونشرت فيديو يظهر عددًا من عملياتها ضد عناصر الجيش والشرطة وتفجير خط الغاز المصري المتجه إلى الاردن وإسرائيل.

وبدأت السلطات المصرية حملة عسكرية كبيرة في محافظة شمال سيناء للقضاء على العناصر الإرهابية، بعد مقتل ما يزيد عن 30 جنديًا في هجوم لعناصر التنظيم المتطرف، في شهر أكتوبر الماضي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك