قيادي في حماس يشيد بالموقف الموريتاني من إسرائيل

قيادي في حماس يشيد بالموقف الموريتاني من إسرائيل

المصدر: إرم ـ نواكشوط من سكينة الطيب

قال القيادي بحركة المقاومة الإسلامية حماس، أسامة حمدان، إن التاريخ سيسجل للحكومة الموريتانية قرارها بشأن قطع العلاقة مع إسرائيل، وأشاد حمدان الذي يزور موريتانيا حاليا بموقف القوى الوطنية، المناهض لتلك العلاقة وكل تبعاتها.

وأضاف حمدان أن الحكومة الموريتانية، قطعت العلاقة مع الكيان الصهيوني، في الوقت المناسب، حين كانت إسرائيل منتشية بفتحه عشر سفارات جديدة في العالم، فردت عليها موريتانيا بأن لا علاقة ولا سفارة.

وعبر القيادي في تجمع عقدته المبادرة الطلابية والرباط لدعم فلسطين، عن امتنانه للشعب الموريتاني، الذي قام بتعبئة وضغط كان لهما دور كبير في رفض هذه العلاقة، وأشاد بدعم الموريتانيين للمقاومة، مذكرا بأن أول قافلة نسوية تصل قطاع غزة المحاصر، كانت من موريتانيا.

إلى ذلك استقبل أحمد ولد داداه رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية، والرئيس الدوري لمنتدى الديمقراطية والوحدة المعارض، أسامة حمدان مسؤول العلاقات الخارجية في حركة المقاومة الإسلامية حماس، بحضور عدد من الشخصيات السياسية البارزة في موريتانيا، من بينها الوزير السابق محمد فال ولد بلال، وصالح ولد حننا ومحمد محمود ولد أمات.

وركزت مباحثات الطرفين على القضية الفلسطينية وتطوراتها ومجريات الأحداث في المنطقة.

وعبر ولد داداه باسم منتدى المعارضة، عن دعمه للحراك الدولي الفلسطيني، الهادف إلى الاعتراف بدولة فلسطين، مستقلة وعاصمتها القدس الشريف، ومنتقدا في الوقت نفسه الصمت العربي والدولي، إزاء الحصار الظالم على قطاع غزة الصامد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com