الجيش الليبي يسقط طائرة تابعة لقوات ”فجر ليبيا“ ‎

الجيش الليبي يسقط طائرة تابعة لقوات ”فجر ليبيا“ ‎

طرابلس – أعلن سلاح الجو بالجيش الليبي مساء اليوم (الثلاثاء) عن إسقاطه طائرة تابعة لقوات فجر ليبيا، بالقرب من قاعدة القرضابية بمدينة سرت (450) شرق طرابلس.

وأوضح مصدر بسلاح الجو في اتصال هاتفي مع شبكة إرم الإخبارية أن طائرة مقاتلة أقلعت من مطار رأس لانوف بمنطقة الهلال النفطي، وقامت بملاحقة طائرة تابعة لقوات فجر ليبيا، حاولت الإغارة على مواقع تابعة لحرس المنشآت النفطية بمنطقة خليج السدرة.

وأضاف المصدر رافضاً الكشف عن هويته: ”أقلعت مقاتلة من نوع ميغ (21) من مهبط شركة رأس لانوف للنفط الواقعة في الهلال النفطي، ولحقت بطائراتين للعدو، وأصابت إحدها خلال استعدادها الهبوط في قاعدة القرضابية العسكرية بمدينة سرت“.

من جانبهم، أكد مسؤولون بمطار رأس لانوف العسكري في تصريحات نقلتها ”بوابة الوسط“ الإخبارية، أن الطائرات المغيرة معدة أساساً للتدريب، وبعضها طائرات زراعية من نوع (سمر كيت)، ويتم إلقاء من خلال فتحات بالطائرة قنابل الهاون على بُعد آلاف الأمتار.

وأعرب بعض العسكريين عن قلقهم من أن تقوم الطائرات التي يستخدمها مسلحو ما يعرف بـ ”فجر ليبيا“ بعملية على المراكز الحيوية بالهلال النفطي شبيهة بهجمات 11 سبتمبر إن لم يتم إعطابها في مطاري مصراته وسرت.

وتشهد منطقة الهلال النفطي منذ منتصف ديسمبر الجاري، مواجهات عنيفة بين قوات حرس المنشآت النفطية المدعومة من سلاح الجو الليبي وقوات ”فجر ليبيا“ التي صنفها البرلمان جماعة إرهابية، في إطار ما يسمى ”عملية الشروق لتحرير الموانئ النفطية“ التي تبناها المؤتمر الوطني المنتهية ولايته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com