إصابة 4 لاجئين سوريين بنيران الجيش اللبناني

إصابة 4 لاجئين سوريين بنيران الجيش اللبناني

ذكرت مصادر إعلامية لبنانية أنّ الجيش اللبناني استهدف لاجئَين سوريَين كانا يحاولا التسلُّل من بلدة ”شبعا“ اللبنانية إلى بلدة ”بيت جن“ السورية ؛ ما أدى إلى إصابة أحدهما، في وقت وصل فيه ثلاثة جرحى، أحدهم بحالة الخطر، إلى إحدى مشافي عرسال، جرّاء إطلاق النار من قبل الجيش اللبناني على عدد من المحتجّين على حصاره الشديد للبلدة.

وذكرت ”الوكالة الوطنية للإعلام“ أن الجيش اللبناني أطلق النار على سوريين اثنين حاولا التسلُّل من بلدة شبعا باتجاه الأراضي السورية، وأوقفهما بعد إصابة أحدهما بجروح طفيفة.

كما أفاد ناشطون إعلاميون في بلدة عرسال، عن وصول ثلاثة جرحى، أحدهم بحالة الخطر، إلى إحدى مشافي عرسال، جرّاء إطلاق النار من قبل الجيش اللبناني على عدد من المحتجّين على حصاره للبلدة.

وقال المصدر إن ثلاثة جرحى على الأقل سقطوا برصاص الجيش عند حاجز ”وادي حميد“ في عرسال، قبل أن يتم نقلهم سريعاً إلى مستشفى الرحمة.

‏وتشهد عرسال منذ أيام احتجاجات يومية ضد حصار الجيش الخانق للبلدة، تزامناً مع قصف لميليشيات حزب الله بين آن وآخر لمنازل المواطنين السنة، في البلدة التي تعاقب على إيواء اللاجئين السوريين، حسب تصريحات سابقة لمسؤولين حكوميين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com