بعد استهداف السفارة الأمريكية ببغداد.. بولتون يتوجه للبيت الأبيض والميليشيات الشيعية تتبرأ من الهجوم

بعد استهداف السفارة الأمريكية ببغداد.. بولتون يتوجه للبيت الأبيض والميليشيات الشيعية تتبرأ من الهجوم

المصدر: إرم نيوز

ذكرت قناة إسرائيلية، مساء الأحد، أن مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، توجه إلى البيت الأبيض في أعقاب الهجوم الصاروخي، الذي استهدف المنطقة الخضراء بالعاصمة بغداد، حيث تقع السفارة الأمريكية.

وقال الصحفي الذي يعمل في ”القناة 13“ الإخبارية الإسرائيلية، يوسف يسرائيل، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على ”تويتر“، إن ”بولتون وصل إلى البيت الأبيض في أعقاب الهجوم الصاروخي في المنطقة الخضراء ببغداد“.

وعقب تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للنظام الإيراني بحرب ساحقة ستطيح به وتنهيه بشكل نهائي، سارعت المليشيات الشيعية الموالية للحرس الثوري الإيراني إلى محاولة تبرئة نفسها من الهجوم.

وقال الأمين العام لـ“عصائب أهل الحق“، قيس الخزعلي، في تغريدة له عبر ”تويتر“، إن ”الحرب المفترضة ليست من مصلحة الجمهورية الإسلامية الإيرانية ولا الولايات المتحدة الأمريكية، وإنما هي مصلحة إسرائيلية بامتياز ولأسباب عقائدية“.

وحذر الخزعلي مما وصفه بـ“عمليات خلط الأوراق التي يراد منها إيجاد ذرائع الحرب ويراد منها الأضرار بوضع العراق السياسي والاقتصادي والأمني“.

كما أعلنت كتائب ”حزب الله“ العراقية، في تصريحات لها نقتلها قناة ”الاتجاه“ التابعة لها، أن ”قصف المنطقة الخضراء اليوم غير مبرر وتوقيته غير ملائم“.

 من جانبه، قال حسين داليريان، رئيس تحرير الأخبار العسكرية في وكالة ”تسنيم“ التابعة للحرس الثوري، في تغريدة له عبر ”تويتر“، بعدما نشر مقطع فيديو عن استهداف السفارة الأمريكية ببغداد، إن ”الفيلم الأول من الصاروخ الذي ضرب المنطقة الخضراء في بغداد والسفارة الأمريكية، ومن الواضح في الفيلم أن حوالي 14 صاروخًا أطلقت، وأن الصواريخ التسعة أصابت نقطة واحدة واضحة“، مضيفًا أنه ”لم يطلق صاروخًا باتجاه السفارة الأمريكية بالعاصمة بغداد“.

وجاءت مواقف تلك الميليشيات المنضوية في الحشد الشعبي العراقي، بعدما أعلنت قيادة عمليات بغداد العثور على منصة إطلاق صاروخ الكاتيوشا، أمام الجامعة التكنولوجية قرب سريع محمد القاسم بالعاصمة بغداد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com