تعرض برلماني عراقي للسخرية بسبب ضعف لغته الإنجليزية (فيديو)

تعرض برلماني عراقي للسخرية بسبب ضعف لغته الإنجليزية (فيديو)

المصدر: إرم نيوز - بغداد 

تعرض النائب في البرلمان العراقي رامي السكيني، إلى انتقادات حادة وسخرية بسبب ضعفه في اللغة الانجليزية، وذلك أثناء حديثه بمؤتمر صحفي طالب فيه بتشريع قانون لتعويض ضحايا هجمات الولايات المتحدة وإسرائيل في العراق.

وقال السكيني في المؤتمر الصحفي الذي عقده داخل البرلمان: ”نحن نقف اليوم أمام قانون مهم في تاريخ الحكومة العراقية، وذو صبغة دولية، وبمثابة تحدي عظيم للبرلمان العراقي“.

وقرأ السكيني مقطعًا من البيان باللغة الإنجليزية على اعتبار أن القانون موجه إلى المجتمع الدولي، ليجابه بسخرية وانتقادات بسبب لغته التي اعتبر بعض المعلقين أنه ”قاصرة وتشوبها أخطاء“.

وعلق الصحفي ستيفن نبيل، قائلًا: “ شفتوا الرواتب بأمريكا ما تتقارن بالعراق، لكن راتب النائب الاستاذ رامي السكيني عن البصرة يقال إنه مع الحوافز والحمايات والنثريات يصل إلى 6 ملايين دينار شهريًا لا أعلم المبلغ الفعلي“.

وأضاف نبيل في منشور على ”فيسبوك”: ”كم واحد بيكم يكدر يحجي انكليزي أحسن من عنده، راتبك يوصل لـ 6 ملايين، هو عضو لجنة العلاقات الخارجية البرلمانية يعني كله وفود وإيفاد واجتماعات دولية مهمة، هيجي تحجي وياهم“.

بدوره قال الإعلامي الساخر مقدم برنامج ”البشير شو“، أحمد البشير، في منشور على ”فيسبوك“ إن ”عضو لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان العراقي الاستاذ رامي السكيني يوجه رسالة مهمة جدًا وباللغة الإنجليزية إلى المجتمع الدولي، والمجتمع الدولي يبدي قلقه البالغ من الرسالة، واللغة الانجليزية“.

وتفاعل العشرات من المدونين والناشطين مع حديث النائب حيث طالبوه بـ“عدم تكرار التحدث باللغة الإنجليزية“.

بدوره رد النائب رامي السكيني على منتقدي حديثه، قائلًا في تغريدة على تويتر: ”طبعًا هناك من انزعج من وصف أميركا بالرعناء، والمستخفة بحياة الشعوب وكيف وظفت جنودها وصفحاتها للوقوف بوجه مشروع قانون يلزم من شن الحرب على العراق بكل التعويضات أمام المجتمع الدولي“.

وتساءل مخاطبًا منتقديه ورافضي تشريع هكذا قانون: ”لماذا أنتم قتلة مأجورون، لماذا أنتم دمى الكترونية، كان الأجدر بكم النظر إلى مأساة من قتله مرض السرطان بسبب الحروب“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com