المعارضة السودانية: سنفاوض "العسكري" حول نسب التمثيل ورئاسة المجلس السيادي
المعارضة السودانية: سنفاوض "العسكري" حول نسب التمثيل ورئاسة المجلس السياديالمعارضة السودانية: سنفاوض "العسكري" حول نسب التمثيل ورئاسة المجلس السيادي

المعارضة السودانية: سنفاوض "العسكري" حول نسب التمثيل ورئاسة المجلس السيادي

كشفت قوى "إعلان الحرية والتغيير" في السودان، أنها ستناقش في جلسة التفاوض مع المجلس العسكري، التي ستعقد في وقت لاحق اليوم الأحد، القضايا العالقة بشأن "نسب التمثيل في المجلس السيادي ورئاسته".

وقال بيان صادر عن قوى التغيير، إن "استئناف جلسات التفاوض مع العسكري يأتي في إطار عملية تسليم مقاليد الحكم بالبلاد لسلطة مدنية انتقالية".

وأضافت "ستكون جلسة التفاوض، اليوم الأحد الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي، وتناقش الجلسة القضايا العالقة فيما يختص بنسب التمثيل في المجلس السيادي ورئاسته".

وأكدت "تمسكها بمجلس سيادي مدني بتمثيل عسكري محدود ورئاسة مدنية".

وأمس السبت، أعلن المجلس العسكري، استئناف التفاوض مع قوى إعلان الحرية والتغيير الأحد، بالقصر الرئاسي في العاصمة الخرطوم.

والخميس الماضي، أعلن رئيس المجلس العسكري عبد الفتاح البرهان، تعليق التفاوض مع قوى إعلان الحرية والتغيير لمدة 72 ساعة "حتى يتهيأ المناخ لإكمال التفاوض، وإزالة المتاريس حول محيط الاعتصام، وفتح مسار القطارات".

والأربعاء الماضي، أعلن المجلس العسكري، عن اتفاقه مع قوى "إعلان الحرية والتغيير"، على مبادئ أساسية وتشكيل لجنة مشتركة للخروج بالسودان لبر الأمان.

 ومنذ الـ 6 من أبريل/ نيسان الماضي يعتصم آلاف السودانيين، أمام مقر قيادة الجيش للضغط على المجلس العسكري الانتقالي، لتسريع عملية تسليم السلطة إلى مدنيين.

وتطالب قوى الحرية والتغيير بمجلس رئاسي مدني، وحكومة مدنية من الكفاءات، ومجلس تشريعي مصغر، وأيضًا إعادة هيكلة جهاز الأمن، وحل الحزب الحاكم، وحل الميليشيات والكتائب التابعة للنظام السابق‎.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com