”فتح“: الشعب الفلسطيني يمر بمرحلة دقيقة وحساسة وخطيرة

”فتح“: الشعب الفلسطيني يمر بمرحلة دقيقة وحساسة وخطيرة

المصدر: رام الله - إرم نيوز

قالت حركة التحرير الوطني الفلسطيني ”فتح”، اليوم السبت، إن الشعب الفلسطيني يمر حاليًا بمرحلة دقيقة وحساسة وخطيرة، تتطلب تكاتف وتعاضد الجميع ونبذ الخلافات.

وأكدت ”أنها لن تفرط بحقوق الشعب الفلسطيني وعلى رأسها القدس عاصمة دولة فلسطين، مهما علت الضغوطات وعظمت التضحيات، ومهما ظن البعض من أن الطريق للحرية والاستقلال صعب وطويل ومستحيل“.

وقال أسامة القواسمي الناطق باسم الحركة، في تصريح له، نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية ”وفا“، إن ”النصر قادم لا محالة، وإنه بالصمود والمقاومة والصبر والتمسك بأرضنا وحقوق شعبنا، والعمل على كافة الصعد الدولية دون ملل او كلل، وبالمعنويات العالية والثقة بالله وبالوحدة الوطنية، نعبر وننتصر ونرفع علمنا الفلسطيني فوق أسوار القدس“.

وتابع قائلًا: ”نمر بمرحلة دقيقة وحساسة وخطيرة، وهي بحاجة الى التكاتف والتعاضد ونبذ الخلافات والتعالي عن صغائر الأمور، وإلى رفع المعنويات عاليا، والثقة المطلقة بأصعب الأوقات لأننا قادرون على الصمود والوقوف أمام الضغوطات والأعاصير، وأي صفقة مزعومة تسلبنا حقوقنا لن تمر“.

وفي ذات الإطار، سلم السفير الروسي حيدر أغانين، اليوم السبت، الرئيس الفلسطيني محمود عباس رسالة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أكد فيها تأييد ودعم روسيا الاتحادية للشرعية الدولية.

وأعرب الرئيس الروسي بوتين في رسالته، عن قلق روسيا من أية محاولات لتجاوز المبادئ الأممية والقانون الدولي.

ويأتي ذلك بالتزامن مع إعلان رياض المالكي وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني، يوم أمس الجمعة، أن عباس لا يمانع لقاء رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في موسكو بقمة دعا لها بوتين.

من جهته، أكد السفير الروسي على دعم بلاده المتواصل للشعب الفلسطيني ونصرة قضيته، وحرص القيادة الفلسطينية على تعزيز العلاقات التاريخية لما فيه مصلحة الشعبين الصديقين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com