200 موظف أمريكي يغادرون العراق بناء على طلب حكومتهم

200 موظف أمريكي يغادرون العراق بناء على طلب حكومتهم

المصدر: محمد عبد الجبار- إرم نيوز

غادر مئتا موظف أمريكي يعملون في العراق بصفة مدربين، متجهين إلى بلادهم؛ بعد طلب رسمي بذلك قبل أيام، حيث طلبت السلطات الأمريكية من موظفيها ”غير الضروريين“ الرجوع من العراق فورًا.

وكشف مصدر بالقنصلية الأمريكية في أربيل أن المغادرة جاءت بإشعار من السفارة الأمريكية بشكل مؤقت لحين استقرار الأوضاع وانخفاض حدة التوتر الحاصل بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران.

وقال المصدر، بحسب وكالة ”بغداد اليوم“ المحلية، إن ”200 موظف غادروا سفارة الولايات المتحدة في بغداد وقنصليتها في أربيل، مهمتهم تدريب أكبر عدد ممكن من الجنود الذين يتواجدون في مناطق الصراع“.

من جانبها، قالت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد، اليوم الجمعة، إن ”الوضع الأمني في العاصمة العراقية، وعموم العراق جيد جدًا، ومستقر وتحت السيطرة“.

وقال عضو اللجنة سعد المطلبي، لـ“إرم نيوز“، إن ”وضع بغداد الأمني جيد جدًا، وكذلك الوضع في باقي المحافظات العراقية، وكل شيء تحت سيطرة الجهات الأمنية العراقية، ولا توجد أي مؤشرات على وجود أي أعمال عنف أو إرهاب ضد البعثات الدولية في بغداد أو المحافظات الأخرى“.

وأكد الجيش الأمريكي، الثلاثاء الماضي، مخاوفه حيال تهديدات وشيكة من قوات مدعومة من إيران للقوات الأمريكية في العراق، والتي أصبحت الآن في حالة تأهب قصوى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة