مرجع شيعي يحرّم على العراقيّين الانخراط بالصراع العسكري بين طهران وواشنطن
مرجع شيعي يحرّم على العراقيّين الانخراط بالصراع العسكري بين طهران وواشنطنمرجع شيعي يحرّم على العراقيّين الانخراط بالصراع العسكري بين طهران وواشنطن

مرجع شيعي يحرّم على العراقيّين الانخراط بالصراع العسكري بين طهران وواشنطن

أصدر المرجع الشيعي العراقي، فاضل البديري، فتوى تتعلق بالتطورات الحاصلة بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران، وموقف العراق منها، مشيرًا إلى تحريم الانخراط في تلك الحرب.

وقال البديري في وثيقة صادرة عن مكتبه نشرتها وسائل إعلام محلية، اليوم الجمعة: "إننا من منطلق المسؤولية الشرعية والوطنية، نحرّم على كل العراقيين أن يزجوا بأنفسهم وبلدهم في هذا الصراع العسكري".

وأضاف أن "التوتر العسكري الإيراني الأمريكي يمثل خطرًا كبيرًا على المنطقة وعلى بلدنا بالذات، باعتبار وجود جهات موالية فيه لإيران، ونخشى من تدخلها العسكري، مما يؤدي إلى إغراق بلدنا في الفوضى والدمار".

ويعتبر المرجع الديني فاضل البديري، من الشخصيات الشيعية المتزنة، وله ثقل اجتماعي في محافظة النجف والحوزة العلمية فيها، وهو يُحسب على الخط الصدري.

وتعرض البديري عام 2017 لمحاولة اغتيال بعد إعلان رفضه وإدانته للصفقة التي أبرمتها ميليشيات حزب الله اللبناني مع تنظيم داعش المتشدد، والتي أفضت إلى نقل نحو 300 من عناصر التنظيم إلى الحدود العراقية مع سوريا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com