شقيق النائبة الأردنية السابقة هند الفايز: اعتقالها سياسي (فيديو)

شقيق النائبة الأردنية السابقة هند الفايز: اعتقالها سياسي (فيديو)

المصدر: فريق التحرير

وصف زيد الفايز، شقيق النائبة السابقة في البرلمان الأردني هند الفايز، توقيف شقيقته بأنه ”سياسي في ثوب حقوقي“.

وأوقفت الشرطة الأردنية، في وقت سابق الخميس، الفايز وهي في طريقها للعاصمة عمان للاعتصام أمام مقر الحكومة، للمطالبة بالإصلاح السياسي والاقتصادي، وأكدت أن توقيفها تم على خلفية قضايا مالية.

وأضاف الفايز أن أبناء عشيرة ”بني صخر“ تداعوا لعقد اجتماع طارئ في ديوان الشيخ مثقال الفايز لبحث تداعيات التوقيف الذي شدد على وصفه بالسياسي.

وشدد الفايز في مقطع فيديو نشره على صفحته الشخصية بـ“فيسبوك“على أن شقيقته حاولت مرارًا خلال الفترة الماضية إجراء تسوية لدفع المبالغ المستحقة عليها بالتقسيط إلا أن محاولاتها قوبلت بالرفض.

وربط ناشطون وصحفيون بين اعتقال الفايز وتكليف وزير الداخلية الجديد سلامة حماد، الذي طالما اتهمته الفايز بعدائها والتسبب بخسارتها للانتخابات التشريعية الأخيرة عن سبق إصرار، على حد قولها.

ورغم انتماء حماد والفايز لقبيلة بني صخر إحدى عشائر الأردن الكبيرة وسط البلاد، إلا أن الخلاف بينهما بات ظاهرًا بشكل كبير في السنوات الأخيرة وعبر وسائل الإعلام.

وعلق ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي حول اعتقالها، معتبرين أن ما جرى ”كمين“ محكم نُصب للفايز في طريقها إلى الدوار الرابع بعمان حيث مقر الحكومة الأردنية؛ للاحتجاج على السياسات المتبعة في البلاد.

وحاول ”إرم نيوز“ التواصل مع وزير الداخلية الأردني سلامة حماد للتعليق على القضية، إلا أن هاتفه كان مغلقا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة