محكمة إسرائيلية تُدين والدة أشرف نعالوة منفذ عملية قتل مستوطنَين في الضفة
محكمة إسرائيلية تُدين والدة أشرف نعالوة منفذ عملية قتل مستوطنَين في الضفةمحكمة إسرائيلية تُدين والدة أشرف نعالوة منفذ عملية قتل مستوطنَين في الضفة

محكمة إسرائيلية تُدين والدة أشرف نعالوة منفذ عملية قتل مستوطنَين في الضفة

أدانت محكمة عسكرية في إسرائيل، اليوم الخميس، وفاء نعالوة، والدة "أشرف"، الذي قتل مستوطنين اثنين العام الماضي، بـ"عدم منع ابنها من تنفيذ الهجوم".

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية، أن قاضية في المحكمة العسكرية في معسكر "سالم" أقصى شمال الضفة، أدانت وفاء نعالوة بتهمة "عدم منع وقوع جريمة".

وأضافت أن والدة نعالوة كانت على علم بنية ابنها تنفيذ "عملية" عبر مهاجمة إسرائيليين، ولم تنطق القاضية بمدة السجن بحق نعالوة.

وفي 7 من شهر أكتوبر/تشرين الأول للعام 2018، أطلق أشرف نعالوة النار على 3 مستوطنين في مصنع كان يعمل فيه في المنطقة الاستيطانية "بركان" في الضفة الغربية، فأردى مستوطنًا ومستوطنة قتيليْن، وأصاب الثالث.

وبعد نحو شهرين من مطاردته، قتلت وحدة خاصة إسرائيلية "نعالوة" في منزل كان يختبئ فيه داخل مخيم "عسكر الجديد" شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

واعتقل الجيش الإسرائيلي والدي نعالوة وشقيقه، بشبهة المعرفة المسبقة بنيته تنفيذ الهجوم، كما هدم لاحقًا منزل العائلة في ضاحية شويكة في مدينة طولكرم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com